توعية طلاب جنوب الوادي بأضرار البلاستيك وخطورته على صحة الإنسان

جهاز شئون البيئة بقنا
جهاز شئون البيئة بقنا

عقد جهاز شئون البيئة بقنا وكلية التربية بجامعة جنوب الوادي بقنا، ندوة توعوية للحد من استخدام البلاستيك، تلبية لدعوة كلية التربية بجامعة جنوب الوادي، والمشاركة في توعية الطلاب لمبادرة الحد من استخدام البلاستيك التي يدشنها جهاز شئون البيئة بقنا.

 

حضر الندوة تنمية البيئة جامعة جنوب الوادي، والمهندس اسعد محمد، رئيس قسم الاعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا ومنسق وحدة الشباب والمرأة بوزارة البيئة.

 

بدأت فعاليات الندوة الاستاذة الدكتورة هالة خير سناري، أستاذ الصحة النفسية وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مقدمة الشكر لتعاون جهاز شئون البيئة بقنا في تلبية الدعوة لتوعية طلاب الجامعة والمشاركة في مبادرة الحد من استخدام البلاستيك.

 

وأشارت إلى أن الندوة تأتى بتعاون بين قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورعاية الشباب مع جهاز شئون البيئة بقنا، مؤكده على دور طلاب الجامعة في التوعية البيئية والحفاظ على البيئة من التدهور كما شجعت الطلاب الحضور على ضرورة تطبيق آليات الحد من استخدام البلاستيك في الأنشطة اليومية لهم ونشر الثقافة البيئية للجميع من زملاء والاسرة والمجتمع المحيط بهم.

 

 كما تحدث المهندس اسعد محمد، مسؤول الاعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا ومنسق وحدة الشباب والمرأة بوزارة البيئة، عن نشأة البلاستيك كناتج من مشتقات بترولية وأضراره على البيئة، وأضرار الاكياس البلاستيكية على صحة الانسان والحياة البرية والبحرية والتربة.

 

 كما تم شرح للعلامات مثلث إعادة التدوير، كما تم توضيح وطرح الحلول اربعة بدائل رئيسية للأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام، وهي الأكياس القابلة للتحلل، والأكياس متعددة الاستخدام، والأكياس الورقية، والأكياس غير المنسوجة، واستخدام الأواني الزجاجية والفخارية للمأكل والمشرب داخل المنزل، كما تم عرض افلام وثائقية للحد من استخدام البلاستيك.