محافظ الشرقية يلتقي أطول شقيقين في مصر.. تعرف علي نتائج الاجتماع

محافظة الشرقية تهدي تلك الهدايا لأطوال شقيقين في مصر
محافظة الشرقية تهدي تلك الهدايا لأطوال شقيقين في مصر

قرر د. ممدوح غراب، محافظ الشرقية، صرف إعانة مالية عاجلة لكلا من محمد شحاتة عبد الجواد "33 عاما" وشقيقته هدى "28 عاما" واللذين يعانين من حالة نادرة فى الطول المفرط وضخامة فى الجسد إثر خلل كامل فى الوظائف الهرمونية وكذلك توفير وحدة سكنية وفرصة عمل وتروسيكل وإعادة صرف معاش التضامن الاجتماعى لمساعدتهما على توفير حياه كريمة لهما.

كان المحافظ قد علم بمأساة الشاب محمد شحاتة وشقيقتة بقرية الجمالية مركز الحسينية من خلال أحد برامج التوك شو التليفزيونية، والذى أوضح فيها أنه يعانى وشقيقته من الطول المفرط والذى يصل إلى 229 سم وأنه فشل فى الحصول على أى عمل يعينه على متطلبات الحياه لرفض أصحاب العمل له.

وأوضح محمد شحاتة أنه بسبب طوله المفرط يجد صعوبة فى استقلال أى وسيلة مواصلات وأنه وشقيقته يتحركان بسيارة نصف نقل، وأكد أنه توجه وشقيقته هدى لمستشفى الزقازيق الجامعى لتشخيص حالتهما وعلاج تضخم الغدة النخامية وفوجئ بتقرير علاج لهما متمثل فى حقن تبلغ قيمة الواحدة فقط 30 ألف جنيه.

وأضاف شحاتة أن مديرية التضامن الاجتماعى وقامت بإيقاف صرف معاش التضامن الاجتماعى الذى كان يصرف لهما وقدره 320 جنيه منذ 9 أشهر دون مبرر وناشد الجهات المسئولة برعايتهما صحيا وماديا لتوفير حياه كريمة لهما.

وقام المحافظ باستدعاء الشاب وشقيقته لمكتبه واستمع لمعاناتهما وقرر توفير وحدة سكنية لهما من الوحدات المخصصة للفئات الأولى بالرعاية، كما وافق على إقامة مشروع صغير يساعدهما على تحمل الأعباء المالية، كما كلف محمد طه وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرصة عمل له بالقطاع الخاص بما يتناسب مع ظروفه الصحية، كما كلف محمد كمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بتوفير تروسيكل لهما لاستخدامه كوسيلة انتقال لهما نظرا لظروفهما وإعادة صرف معاش التضامن الاجتماعى لهما.

وكلف المحافظ د.هشام مسعود وكيل وزارة الصحة باصطحاب الحالتين المريضتين لمستشفى جامعة الزقازيق لتوقيع الكشف الطبى عليهما لعلاجهما على نفقة الدولة وفى نهاية اللقاء قدم المحافظ لهما كمية من المواد الغذائية والاغطية لحمايتهما من برودة الشتاء .