الشؤون العربية تدين العدوان التركي على سوريا

الشؤون العربيه
الشؤون العربيه

 

عقدت لجنة الشئون العربية اجتماعًا برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة، وبحضور السفيرنائب مساعد وزير الخارجية لشئون المشرق العربي، وذلك لمناقشة أخر تطورات الوضع في سوريا، حيث تناولت المناقشات العديد من الجوانب، وقد أوصت اللجنة بجهد القيادة السياسية المصرية من الازمة السورية وتأكيدها على وحدة التراب السوري وأهمية الحفاظ على المؤسسات السورية وأنه لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية.


وتدين اللجنة بشدة العدوان التركي على الأراضي السورية، وتؤكد أن العمليات العسكرية التركية فى سوريا تمثل خرقا جسيما لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، وخاصةً القرار رقم 2254.
وتدعو اللجنة المجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل وقف العدوان التركي على الأراضي السورية.

 

كما تشدد على ضرورة اتخاذ كافة التحركات اللازمة لإرغام النظام التركي على الانسحاب الفوري وغير المشروط من الأراضي السورية.


كما حذرت اللجنة من أن الهجوم التركى على الأراضي السورية سوف يؤدي إلى مأساة إنسانية خطيرة وتطالب اللجنة بتحرك إنساني عاجل على المستوى الدولي لمساعدة سكان المنطقة.


وتطالب اللجنة جميع الاطراف بضرورة التوصل إلى التسوية السياسية في سوريا وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة خاصة القرار رقم 2254.