تراجع ملحوظ في أسعار اللحوم والدواجن والأرز بدمياط

 تراجع ملحوظ في اسعار اللحوم والدواجن والارز بدمياط
تراجع ملحوظ في اسعار اللحوم والدواجن والارز بدمياط

شهدت العديد من مدن ومناطق محافظة دمياط ،تراجعا ملحوظا في أسعار اللحوم؛ حيث انخفض سعر الكيلوجرام لمبلغ يتراوح مابين 20 إلى 30 جنيه في الكيلو.
 كما شهدت أيضا أسواق الدجاج انخفاضا في الأسعار،حيث بلغ سعر كيلو الدجاج من المزارع من 19 إلى20 جنيها، بينما وصلت أسعار بعها في محلات الطيور من 21 إلى 22 جنيه في حين بلغ سعر الأرز 6 جنيهات.  

يقول إبراهيم جابر صاحب محل جزارة، إن أسواق اللحوم شهدت تراجعا في الأسعار؛ حيث انخفض سعر كيلو اللحم البلدي من 130 جنيه بقيمة تتراوح من  20 إلى 30 جنيه ليتراوح  سعر كيلو اللحم من 100 إلى 110  ؛ ويري «جابر» أن هناك عدة أسباب لتراجع أسعار اللحوم منها حالة الركود التي كانت تعاني الأسواق لانخفاض الإقبال على شراء اللحوم وكذلك انخفاض أسعار الدواجن.

يقول محمد مهران احد أهالي دمياط، إن هناك انخفاض ملحوظ في الأسعار، حيث تراجعت أسعار اللحوم البلدية بصورة كبيرة بالعديد من المدن والمناطق بمدينة دمياط نتيجة للاتجاه لافتتاح المحافظة لعدد من الشوادر لبيع اللحوم  بأسعار مخفضة  تتراوح من 80 جنيه إلى 90 جنيه للكيلوجرام،  وأيضا تزايد منافذ بيع اللحوم التابعة للقوات المسلحة والشرطة، مما أدي لانخفاض أسعار اللحوم بمحلات الجزارة .

أكد محمود السعيد صاحب محل طيور، أن هناك انخفاض ملحوظ في أسعار بيع الدواجن حيث انخفض سعر بيع كيلو الدواجن من 5 إلى 7 جنيهات، حيث كان سعر بيع الكيلو قد وصل إلى 28 جنيه في الدجاج الأبيض أما الآن يتراوح مابين 21 و22 جنيه للكيلو.

أشار عبده الشربيني، تاجر حبوب وغلال أن سعر بيع كيلو الأرز الأبيض تراجع بصورة ملحوظة لزيادة المساحات المزروعة أرز، وأيضا لمنافسة الأرز المستورد الذي مازال تتوافر منه كميات فائضة من العام الماضي لدي المضارب والتجار، كل ذلك  انعكس على سعر بيع الأرز الأبيض  ويتم الآن عرضه بسعر 6 جنيهات للكيلوجرام، مقارنة بالعام الماضي وصل سعر الكيلوجرام  13 جنيه، وهذا العام نجحت الدولة في التصدي لغلاء الأرز والقضاء على الأسواق السوداء.