انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية بمحطة الزهراء

انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية بمحطة الزهراء
انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية بمحطة الزهراء

انطلقت منذ قليل، فعاليات مهرجان الخيول العربية في دورته الـ21، بمحطة الزهراء التابعة للهيئة الزراعية المصرية بوزارة الزراعة، بحضور الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ووزير الريف الألماني وعدد من الشخصيات العامة ومحبى ومربي الخيول.

وقالت الدكتور منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن إجمالى عدد الخيول العربية في مصر يبلغ 15 ألف رأس من الخيول العربية المصرية المسجلة رسميا بمحطة الزهراء للخيول العربية، مشيرا إلى وجود 1200 مزرعة للخيول العربية بمصر.

وأوضحت منى محرز، خلال انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية في دورته الـ21، بمحطة الزهراء، أن إجراءات تنظيم تصدير الخيول العربية المصرية الجديدة التى تطبق حاليا يحولها إلى أكبر منطقة لاستثمار الخيول العربية الأصيلة فى ظل الطلب العالمي عليها.

 وأكدت محرز، أن الخيول العربية تعد ثروة فى التجارة الدولية للخيول والتى تحتل بها مصر مكانة متميزة على المستوى الدولى خاصة بعد التوسع في فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية من الخيول لمختلف الدول، خاصة بعد قرار الاتحاد الأوروبى السماح لمصر باستئناف تصدير الخيول وفقا للضوابط التى اعتمدتها مصر.

 يذكر أن مهرجان الخيول العربية يقام كل عام بمحطة الزهراء التابعة للهيئة الزراعية بوزارة الزراعة وأن المهرجان هذا العام يستمر من 31 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر بمشاركة 271 من الخيول العربية، ويتضمن عروض ومهارات الخيول.