كوبا تدعو لإنهاء الحصار الاقتصادي والتجاري الأمريكي لها

دينيس كاساريس بينيتيس نائب سفيرة كوبا بالقاهرة
دينيس كاساريس بينيتيس نائب سفيرة كوبا بالقاهرة

دعا دينيس كاساريس بينيتيس نائب سفيرة كوبا بالقاهرة إلى ضرورة إنهاء الحصار الإقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه أمريكا ضد بلاده.

وكشف عن أن بلاده ستقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة يومي ٦ و٧ نوفمبر مشروع قرار تحت عنوان "الحاجة إلى إنهاء الحصار الإقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه أمريكا على كوبا".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته السفارة الكوبية بالقاهرة صباح اليوم بحضور سفيرة كوبا في مصر، تانيا ايجار فرنانديز .

وتابع الدبلوماسي الكوبي خلال هذا اللقاء قائلا : الحصار الذي تفرضه أمريكا على كوبا منذ ما يقرب من ستة عقود يعتبر نظام أحادي للعقوبات الأشد حدة واستمرارية في العالم .

وأضاف: في العام الماضي ظل العمل على تجديد هذا الحصار هو المحور الرئيسي لسياسة الحكومة الأمريكية تجاه كوبا .

وقال: قامت الحكومة الأمريكية بتمديد هذا الحصار ثلاثة مرات خلال العقود الستة الماضية، مما تسبب في إحداث أضرار كبيرة للإقتصاد الكوبي..

وأوضح قائلا: لقد تأثرت الأنشطة الإقتصادية في كوبا بشدة وخاصة بالنسبة للعمليات المتعلقة بالتجارة الخارجية والإستثمارات الأجنبية ،

وتابع: لم ينجو من هذه الآثار أي قطاع في الإقتصاد الكوبي وهو ما أعاق جهود التنمية بشكل كامل .

وأكد دينيس كاساريس بينيتيس أن هذا الحصار يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان، مشيرا إلى أن ٧٠% من الشعب الكوبي ولد خلال هذا الحصار، ووصف هذه العقوبات وذلك الحصار بأنه عمل من أعمال الإبادة الجماعية، والتي قادت إلى معاناة شديدة للشعب الكوبي.

وأكد قائلا: لن تتخلى كوبا عن مبادئها أو تتوقف عن مطالباتها بالقضاء التام على هذا الحصار الجائر، واختتم حديثه بالتأكيد على تقدير بلاده لدعم الشعب المصري للشعب الكوبي.