أول قرار من وزير النقل بعد مصرع 4 مواطنين تحت عجلات «جرار الأقصر»

وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

لقي 4 مواطنين مصرعهم بينما أصيب 4 أخرين في حادث تصادم الجرار 2420، بعربة "نصف نقل"، على الخط النازل بين محطتي الأقصر والكرنك.

 

وعلق وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، على الواقعة، موجها بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في الموضوع.

 

وأكد الوزير في بيان رسمي، أنه تم توجيه فرق الطوارىء بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثار الحادث، وإتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من مسير القطارات بسلامة وآمان.

 

وكانت هيئة السكك الحديدية، قد أعلنت أنه في تمام الساعة 10.25صباحا اليوم، أثناء مسير جرار 2420 علي الخط النازل ما بين محطتي الأقصر والكرنك، أقتحمت سيارة "نصف نقل" محملة بأفراد، شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلي الشرقية جهة الخط النازل في مكان غير معد للعبور في الكيلو 666/ 400-500، حيث لا يوجد في هذا المكان مزلقان تابع للسكة الحديد، ونتج ذلك عن سقوط 4 وفيات و 4 مصابين.

 

جدير بالذكر بأنه يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد 2كم من المكان غير المعد للعبور، والذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة الحديد، بالإضافة إلي وجود عدد 2 كوبري علوي لعبور السيارات، وهما كوبري المطار علي بعد حوالي 2,300كم من المكان الغير معد للعبور وكذلك كوبري أبو الجود والذي يبعد حوالي 3 كم.

 

ولفت البيان إلى أن الهيئة سبق وأن قامت بغلق هذا المعبر غير القانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية، إلا أن الأهالي يعاودن فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

 

وناشدت الهيئة قائدي المركبات والدراجات البخارية والمشاة، الإلتزام بتعليمات الهيئة بالعبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.