أبرزها «سلامات».. أهم أغاني نادية مصطفى في ذكرى ميلادها

نادية مصطفى
نادية مصطفى

تحل، اليوم 27 أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنانة نادية مصطفى التي وُلدت عام 1963، والتي بدأت مشوارها الغنائي عام 1982، واشتهرت من خلال أغنية «سلامات» التي حققت نجاحًا آنذاك، وهى متزوجة من المغني السوري أركان فؤاد ولها منة ثلاثة بنات.

 

"سلامات" من أبرز أغاني نادية مصطفى وقام بتلحينها طه العجيل، وتعد الأغنية علامة فاصلة في تاريخها الفني، فهي واحدة من أهم الأغاني الوطنية التي قدمت في وقتها، وتقول فيها" سلامات سلامات سلامات يا حبيبنا يا بلديات...شوف سافروا معاك كم واحد ما وحشنا منهم واحد...لا لا لا لا دانته وحشتنا بالذات".

 

وتعاونت نادية مصطفى خلال مشوارها مع كبار الملحنين مثل بليغ حمدي وحلمي بكر اللذان قدما لها العديد من الأغنيات التي حققت نجاحا واسعا، وبالرغم من أن رصيدها لم يكسر حاجز الثلاثة ألبومات خلال مسيرتها الفنية وهى "مسافات"، "الصلح خير" و"يا ما يا"، إلا أنها دوما ظلت حاضرة بحفلاتها التي شاركت بها والتي تنوعت ما بين الحفلات الوطنية والمناسبات الدينية بمصر وبعض الدول العربية. ومن أهم أغانيها "مسافات"، "بكل لغات العالم"، "جوابات"، "جي ف إيه". "الصلح خير"، "إلاّ رؤياك"، "لأ ده كتير"، "جمال إسكندرية"، "قلت إيه"، "شدّوني عنيك" كما أنها غنت أغاني وطنية مصرية من أجمل الأغاني الوطنية مشاركة مع الفنان مدحت صالح.