لحماية المواطنين من الصعق بالكهرباء.. تغليف أعمدة الإنارة بالبلاستيك

لحماية المواطنين من الصعق بالكهرباء
لحماية المواطنين من الصعق بالكهرباء

قام مجموعة من الشباب بتغليف أعمدة الإنارة بالبلاستيك - كونها مادة عازلة للكهرباء- ، حتى لا تتسبب في تسريب كهرباء خلال مياه الأمطار، وإحداث ماس كهربائي يؤدي للوفاة.


وحرص البعض على شراء مواسير بلاستيكية قطرها أكبر من قطر عمود الإنارة، وفتحها وتغليف العمود بها، واكتفى أخرون بشراء «رولات» بلاستيكية ولفها بشكل محكم حول العمود.


ونشر المغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صور لهؤلاء الشباب أثناء العمل للإشادة بهم وبجهدهم المبذول في حماية الأرواح.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد حذرت المواطنين من الخروج من المنزل يوم الجمعة 25 أكتوبر إلا في حالة الضرورة القصوى، وذلك بالنسبة لأهالي محافظات السواحل الشمالية، والدلتا، ومدن القناة، وشمال ووسط سيناء.

 

حيث أكدت تقارير هيئة الأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم السبت المقبل الموافق 26 أكتوبر، على أن تكون ذروتها الجمعة، ومن المتوقع أن يستمر تكون وتزايد السحب المُنخفضة والمُتوسطة والتي يُصاحبها سقوط الأمطار، لتكون غزيرة ورعدية أحياناً على السواحل الشمالية، ومناطق من الدلتا، ومُدن القناة، وتصل حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، بينما تكون الأمطار متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوباً على مدينتي حلايب وشلاتين.