محمود الخطيب يخضع لعملية جراحية في الظهر

محمود الخطيب
محمود الخطيب

أكد الدكتور أحمد فرهود أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة الإسكندرية، أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي توجه اليوم إلى المستشفي الملكي بالسكندرية لإجراء عملية حقن الفقرات والجذور العصبية بالظهر وذلك بعد الآلام القاسية التى شعر بها خلال الفترة الماضية.

وأضاف الطبيب المعالج للكابتن الخطيب، أنه سبق وأن أجرى 3 عمليات جراحية من قبل في المخ والرقبة والظهر، ومن ثم تم الاتجاه إلى إتباع أحد الطرق العلاجية التحفظية لتجنب إجراء التدخل الجراحي الرابع.

وأوضح ان الخطيب يتواجد تحت الملاحظة الطبية في الوقت الحالي بعد إجراء عملية الحقن اليوم وتشهد الساعات القليلة القادمة مغادرته المستشفى، مؤكدًا أنه سيكون في حاجة شديدة إلى الراحة التامة لمدة زمنية لن تقل عن 3 أسابيع من أجل التعافي من آلام الظهر التى تعرض لها مؤخرًا.

وأشار الدكتور «فرهود» إلى أن الخطيب سبق وأن أجرى إحدى العمليات الجراحية في ميونيخ الألمانية قبل سنتين تقريبًا لاستئصال الانزلاق الغضروفي ولكن آلام الظهر عادت له من جديد بعد فترة في نفس منطقة العملية بسبب المجهودات الكبيرة التي يقوم بها ومع إصراره المستمر على العمل لعدد ساعات طويلة على مدار اليوم فى النادي وهو ما ترتب عليه تجدد آلام الظهر بشكل دفعه اليوم للتواجد للخضوع لعملية الحقن فى المستشفي الملكي بالإسكندرية.

وأكمل: "يحتاج إلى الراحة التامة خلال الأسابيع القادمة من أجل التعافي من آلام الظهر ولتجنب الخضوع لعملية جراحية جديدة خاصة وأن الفترة الماضية شهدت تحامله على نفسه بشدة بشكل أثر سلبيًا على الفقرات القطنية ودفعنا اليوم لإجراء عملية الحقن بعد شعوره بآلام شديدة خلال الفترة الماضية".

وأضاف أن الفريق المعالج للكابتن الخطيب بذل مجهودًا كبيرًا اليوم معه بمجرد وصوله إلى المستشفي الملكي من أجل إنهاء عملية الحقن بنجاح وأكد له الجميع على أهمية الحصول على قسط كبير من الراحة وتجنب الضغوط والإنفعالات خلال الفترة القادمة لتجنب التدخل الجراحي للمرة الرابعة مستقبلًا.

كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد عرض نفسه مؤخرًا على الطبيب الألماني بيرتا لانفي والذي تواجد في زيارة المستشفى الملكي بالإسكندرية.

وأجرى الخطيب العديد من الفحوصات الطبية والأشعات قبل الخضوع للكشف الطبي بمعرفة الطبيب الألماني والذي سبق وأن أجرى لرئيس الأهلي 3 عمليات سابقة في المخ والرقبة والظهر وذلك في حضور الطبيب المصري أحمد فرهود.