انطلاق حملة «نور الحياة» في السويس بمدارس القطاع الريفي

انطلاق حملة "نور الحياة" في السويس بمدارس القطاع الريفي
انطلاق حملة "نور الحياة" في السويس بمدارس القطاع الريفي

انطلقت فعاليات المبادرة الرئاسية " نور الحياة" في السويس لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار لطاب المرحلة الابتدائية، وبدأت الحملة اليوم الاثنين داخل مدرسة عبد الرحمن ابو عوف بالقطاع الريفي.

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى بالسويس الكشف على 30 ألف طالب وطالبة، بمدراس المحافظة في الفصل الدراسي الأول بمعدل فحص 500 تلميذ يوميا.

وأضاف محمد مختار في تصريحات صحفية، أن المبادرة تنطلق تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى طلاب المدارس الابتدائية، والكشف على الطلاب من خلال فرق طبية مدربة على أعلى مستوى.

ويأتي ذلك في اطار المرحلة الأولى من المبادرة التي أطلقها صندوق تحيا مصر، والتي تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية، لعلاج مسببات ضعف الابصار في وقت مبكر. 

وفي السياق أوضح تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري بالحملة، أن تنفيذ مبادرة "نور حياة" بالمدارس، يستهدف إجراء الكشف الطبي لعدد 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية.

 

وأضاف أن الحملة تستهدف العمل على 4 مراحل وتوفير مليون نظارة طبية مجانا للتلاميذ المتوقع اكتشاف اصابتهم بقصور في الابصار، لافتا الى ان الإحصاءات تشير الى ان نسبة من 10الى 20% متوقع اصابتهم بضعف الابصار بين العدد المستهدف.

 

وذكر المدير المالي في تحيا مصر، أن إحصاءات المبادرة أظهرت أن التلاميذ بالمناطق الريفية أقل عرضة للإصابة بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مقارنة بنظرائهم في المدن والمناطق الحضرية.

وأشار الى انه أجرى تنسيقا مع المحافظين بمختلف الأقاليم، لتوفير كل الدعم للمبادرة، فضلا عن تأسيس مكاتب تمثيل للصندوق داخل مقرات كل محافظة، وتوفير منسق بها، لمتابعة سير عمل المبادرة طبقا للخطة الموضوعة وتذليل كافة العقبات أمام الفريق الطبي.


وشهد انطلاق المبادرة، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والقيادات التنفيذية والتعليمية، ووجه المحافظ بتذليل كافة العقبات، أمام الفرق الطبية لتيسير عملهم وتحقيق المستهدف اليومي في مدارس القطاع الريفي.

الجديربالذكر أن مبادرة نور حياة  تستمر في تقديم الخدمات بمركز شباب المدينة بحي الأربعين لإجراء المسح الطبي للمواطنين وتنفيذ عدد من التدخلات الجراحية عمليات المياه البيضاء والزرقاء وزراعة القرنية ونظارات طبية وتوفيرأدوية.