أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية الاثنين 7 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز العناوين وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، التي تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاثنين  7 أكتوبر.

1ــ ركزت صحيفة «الشرق الأوسط  السعودية» في صدر صفحتها على.. القيادة السعودية تؤكد دعم السودان

ــ إســتــقــبــل خــــــادم الــحــرمــين الـشـريـفـين المــلــك سـلـمـان بــن عـبـد الـعـزيـز فـي الـريـاض أمــس، رئيس مـجـلـس الـسـيـادة الــســودانــي عبد الـفـتـاح الـبـرهـان ورئــيــس الـــوزراء الـدكـتـور عـبـد الـلـه حـمـدوك، وذلـك فــي أول زيـــارة خـارجـيـة مشتركة لــلــمــســؤولــين الــســودانــيــين مـنـذ تكوين هياكل الحكومة الانتقالية في أغسطس (آب) الماضي.

2 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «المدينة  السعودية» في صدر صفحتها .. مقدما صرف قروض نفقات تشغيل المصانع 

ــ أكـد الصندوق الصناعي تمويل جـزء مـن النفقات التشغيلية للمنشآت الصناعية مثل الحسابات المدينة والمخـزون والحسابات الدائنة، لمـدة سنة واحدة ويمكن الحصول على كامل مبلغ القرض مقدما. وأشار إ6 أن من أبرز معايير الاستحقاق وجود مشروع قائم وعلاقة قرضية مع الصندوق، وأن تكون لابراهيم المعجل مدير الصندوق،  شهدت الفترة  التشغيلية لا تقل عن سنة واحدة.

ووفق شهدت الفترة  الاخيرة تدشين مرحلة جديدة G عمل الصندوق من أجل تشجيع  الصناعة الوطنية، موضحا أنها تعد الاهم G خطط العمل على مدار ٤٥ عاما، ويخطط الصندوق لرفع قروضه إ6 ١٥ مليار ريال العام المقبل .

3 ــ وجاء عنوان صحيفة «مكة السعودية» في صدر صفحتها.. ناشيونال إنترست: مؤامرات إيران مكشوفة

ــ أكد تقرير صادر عن مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية أن طهران سوف تستخدم 4 وسائل إرهابية في حربها المستعرة، تبدأ بالغواصات النووية، وتمر بورقة الرهائن، وتسليح وكلاء الشر، وتنتهي بالقرصنة. وهو الأسلوب الذي اشتهرت به على مدار 4 عقود ماضية.

وقال إن الحرب الباردة التي تشتعل رحاها بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران لن تتوقف بصورة مفاجئة، وستحمل مزيدا من السيناريوهات والحوادث المثيرة للانتباه، وسيفكر النظام الإيراني في مزيد من الاستفزازات لضرب مصالح أمريكا في المنطقة .

4 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «الأيام البحرينية» في صدر صفحتها الأولى .. صندوق للسيولة بـ 100 مليون دينار لهيكلة التزامات الشركات

ــ رعى ساحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، بمركز عيسى الثقافي أمس، بحضور صاحب السمو الملكي الأميرسلمان بن حمد آل خليفة ويل العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، افتتاح الملتقى الحكومي 2019.

وأكد ساحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أن تطوير منظومة الخدمات الحكومية والوصول بها إلي أرقى مستويات اجلودة والإنتاجية، هو نهج مستمر حافظت عليه الحكومة؛ لقناعتها الراسخة بأهميته سرورة لدعم مساعي التنمية المستدامة واالاستجابة لمختلف التحديات.

5 ــ  بينما جاء في صحيفة « قبس الكويتية » في صدر صفحتها .. الحكومة تقاوم العبث.. «فيالتأمينات»

ــ تبدد، أمس، التوافق المبدئي، الذي أشاعه بعض النواب، بني الحكومة واللجنة المالية والبرلمانية على إلغاء نظام االستبدال ) قروض المتقاعدين من التأمينات(، وانتهى اجتماع اللجنة،  الذي  حضره وزير المالية  د. نايف الحجرف، على  التوافق ، إذ شهد تمسكًا حكوميًا بالرأي الفني لحماية مؤسسية التأمينات الاجتماعية ،مقابل تذبذب الموقف النيابي الامر الذي  أردجأ حسم التصويت  على القانون مجددا ً الى الاحد المقبل .