القومي لبحوث الإسكان ينظم مؤتمر دولي حول صناعة الطرق الخضراء المستدامة

صناعة الطرق الخضراء المستدامة في مصر - أرشيفية
صناعة الطرق الخضراء المستدامة في مصر - أرشيفية

ينظم المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان، مؤتمره الدولي الثاني، بعنوان "صناعة الطرق الخضراء المستدامة في مصر"، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر المقبل .

يقام المؤتمر تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د.عاصم الجزار، ، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، ووزير الموارد المائية والري د.محمد عبدالعاطي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير.

صرح بذلك رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء د.خالد الذهبي، مشيراً إلى أن تنظيم المؤتمر يهدف إلى جمع الوزارات المعنية، وكبار العلماء، والباحثين، وطلبة البحوث، لتبادل ومشاركة الخبرات العلمية ونتائج البحوث، ويسمح بعرض ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات، وأفضل الممارسات المتبعة في مجال المخاطر والكوارث الطبيعية، وسلامة الطرق ووسائل النقل والصيانة الذكية لها.

وأضاف الذهبي، أن ذلك يأتي انطلاقاً من إيمان وزارة الإسكان، ممثلة في المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، بأهمية تفعيل دور البحث العلمي في خدمة المجتمع والقضايا الهندسية الملحة ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي والاهتمام بمجال تنمية التخطيط البيئي والعمارة الخضراء المستدامة بجمهورية مصر العربية.