اليوم..الفرنسيون يودعون شيراك الوداع الأخير

الفرنسيون يودعون شيراك الوداع الأخير
الفرنسيون يودعون شيراك الوداع الأخير

نشرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، عزم الآلاف من الفرنسيين الوصول لكاتدرائية سان لويس ديزانفاليد بالعاصمة الفرنسية باريس، انتظارا لوصول جثمان الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك تمهيدا لصلاة الجناز غدا الاثنين.

ولفتت الصحيفة إلى أن تواجد الفرنسيين بهذا العدد رغبة منهم في تحية ووداع -زعيمهم الذي توفي الخميس الماضي- التحية الأخيرة، وذلك عقب مغادرة الجثمان منزل شيراك الواقع بشارع دو تورنو بباريس.

ووفقا لصهر شيراك، فقد أكد لوكالة الأنباء الفرنسية بأن الرئيس الفرنسي الراحل كانت تربطه بشعبه علاقة قوية، داعيا كل من يحبه إلى المجيء ووداعه، كما قامت العائلة بطباعة كتيب بعنوان «بكلمات جاك شيراك» سيتم توزيعه على محبيه، مضيفا بأن شيراك كان جزءا من شباب الجيل الحالي، كان فكرة صنعتها فرنسا، كان الأخ الأكبر، والصديق الخيالي.

وأشارت لوفيجارو إلى أن فناء الفندق العسكري سيتم فتحه من الساعة الثانية ظهرا، وسيتم تثبيت التابوت عند مدخل الكاتدرائية حيث يتوافد الآلاف، وسط تواجد ضباط أمن من حرس الإليزيه.

كما وقع أكثر من 5000 فرنسي في سجل العزاء المتواجد بقصر الإليزيه، والذي سيظل متاحا حتى مساء اليوم، كما تم وضع الزهور أمام منزل شيراك.