ننشر أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية السبت 28 سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز العناوين وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، التي تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح اليوم  السبت 28 سبتمبر.

1 ــ ركزت صحيفة «الشرق الأوسط  السعودية» في صدر صفحتها على .. تلويح أوروبي بالانسحاب من «النووي»... وترمب يناقض روحاني

ــ كـشـف الــرئــيــس الأمـيـركـي دونــالــد تـرمـب أمــس، أنــه رفـض طلب إيران رفع العقوبات مقابل إجــراء مـحـادثـات، مـنـاقـضـا ما أعــلــنــه فــي وقـــت ســابــق أمــس الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأفــــادت تــقــاريــر بــأن الاتــحــاد الأوروبــي هـدد بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

2 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «المدينة  السعودية» في صدر صفحتها ..  العساف للايرانيين : احترام الاعراف الدولية أو الردع 

ــ  خـيـر وزيـــر الخـارجـيـة إبـراهـيـم العساف النظام الإيراني بين احترام الاعراف الدولية أو مواجهة أدوات الردع، وقال في كلمة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك: إما أن تصبح دولة طبيعية
أو تواجه موقف دوليا موحد .
 وحـمـل إيــــران مـسـؤولـيـة الـهـجـمـات على  منشآت أرامكو، ونـوه إالي أن النظام الايـراني الارهابية في المملكة العربية السعودية منذ ٤٠ عاما أعـمـال ودول أخرى، وهو نظام مارق وإرهابي، ويهدد
استقرار المنطقة، وخطر على سوق إمداد الطاقة العالمي .

3 ــ وجاء عنوان صحيفة « عكاظ السعودية» في صدر صفحتها... السعودية تفتح أبوابها لسياح العالم

ــ أعلنت المملكة  فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم وإطلاق التأشيرة السياحية الالكترونية، وذلك خالل احتفالية أمس  الجمعة ، في الرياض، وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد الخطيب:»إن المملكة في هذه اللحظة التاريخية تفتح أبوابها للعالم، وإننا شعب من طبعه الترحاب بالزائر وإكرام الضيف، ومن هذا المنطلق سيرى السياح أن الحفاوة والضيافة والكرم وجمال الطبيعة والعمق الحضاري مفردات هامة في بلدنا . 

4 ــ   فيما جاء عنوان صحيفة «الأيام البحرينية» في صدر صفحتها الأولى .. لا اجتماع مع إيران مقابل رفع العقوبات

ــ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه رفض طلب إيران رفع العقوبات مقابل ّ إجراء محادثات، ليقدم رواية متناقشة مع رواية الرئيس الإيراين حسن روحاين الذي قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة عرست رفع القيود لتسهيل عقد اجتماع وكتب ترامب على »تويرت«: »إيران أرادت مني رفع العقوبات المفروضة عليهم من أجل االجتماع.. وقلت بالطبع لا . 

5 ــ بينما جاء في صحيفة «الشاهد الكويتية» في صدر صفحتها .. الخالد: السلام الدائم يسكت  البنادق 

ــ  شدد نائب رئيس مجلس  وزراء وزير الخارجية الشيخ صباح  الخالد على تضافر الجهود لا ستجابة إلى التحديات التي  أن الوساطة تهدد السلام والأمن، معتبرا يجب أن تكون خط الدفاع الأول لمنع نشوب النزاعات.