صور.. السيسي يصل أرض الوطن بعد مشاركته في اجتماعات الأمم المتحدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل إلى أرض الوطن، عقب حضور الدورة٧٤ من الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيوريوك الأمريكية .

وأجرى الرئيس السيسي محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تناولت مناقشة القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات الثنائية، وأكد ترامب أن السيسي قائد حقيقي وعظيم فعل أشياء مذهلة في فترة زمنية قصيرة عندما تولى السلطة، واصفا العلاقات الأمريكية المصرية بالعظيمة طويلة الأمد وتعد أفضل من أي وقت مضى.

كما أجرى الرئيس محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة، أعرب خلالها عن حرص مصر على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة بمختلف مؤسساتها بهدف المساعدة في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين ودعم أولويات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

والتقى الرئيس بمقر إقامته في نيويورك برئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، وأكد استمرار الموقف الداعم من جانب البنك تجاه البرامج الإصلاحية والتنموية المصرية كنموذج يحتذى به على مستوى المنطقة والدول النامية، مؤكدا أن الثقة الدولية في الاقتصاد المصري تنامت.

والتقى السيسي رؤساء فرنسا والبرتغال وأوكرانيا ولبنان ورؤساء وزراء بريطانيا وإسبانيا وباكستان والمجر، وشارك في أعمال القمة العربية الثلاثية مع عاهل الأردن والرئيس العراقي لبحث تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما ألقى الرئيس السيسي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول خلالها العديد من الثوابت الوطنية سواء القضية الفلسطينية أو إلقاء الضوء على عدد من الملفات والقضايا بالقارة الأفريقية والمنطقة العربية والإقليمية، مؤكدا أن الحلول السياسية هي أقرب الطرق للقضاء على الصراعات في بعض المناطق.