اجتاح طوفان الزمالك قلعة الفلاحين ودك شباك غزل المحلة بخماسية نظيفة ومرعبة في المباراة التي جمعت الفريقين بإستاد بتروسبورت مساء اليوم في الأسبوع العاشر للدوري العام لكرة القدم .

انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية نظيفة أبرزها عمر جابر في الدقيقة 32 وأحمد مكي في الدقيقتين 35 و45 وفى الشوط الثاني أضاف كهربا وكوفي الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 55 و82

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة وعوض خسارته في مباراة الأزمة أمام طلائع الجيش 3 / 2 بينما تجمد رصيد المحلة عند 3 نقاط .

قدم الزمالك مباراة استعراضية وفتح مدرسة الفن والهندسة بنكهة برازيلية تعكس البصمة المبكرة مدربه الجديد البرازيلي باكيتا على الفريق واللاعبين .

ثلاثية بيضاء

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل ضم : أحمد الشناوي في حراسة المرمي وأحمد دويدار و حماده طلبه وعمر جابر ومحمد كوفي في خط الظهر وإبراهيم صلاح واحمد حمودي وطارق حامد في خط الوسط وأيمن حفني تحت رأسي الحربه كهربا واحمد مكي في المقابل بدأ المحلة المباراة بتشكيل ضم : محمد فوزي في حراسة المرمى واحمد السيسي وأحمد عبد الرحمن وخالد عبد الرازق ومصطفى كالوشا في خط الظهر وأحمد عبد العال وإسلام جمال وحسام غالي ومحمد محسن في خط الوسط وخالد الاخميمي ورمضان ربيع في الهجوم .

الزمالك أطلق غاراته منذ بداية الشوط الأول وضغط بقوة من الأجناب والعمق وتوقفت المباراة في الدقيقة السابعة بسبب اصطدام محمد كوفي مع ربيع وسقط كوفي على الأرض وتم علاجه .

وفى الدقيقة العاشرة سنحت أخطر كرة فرصة وأرسل كهربا عرضية من اليسار لأيمن حفني داخل منطقة الجزاء سدد بيساره كرة مرت بجوار القائم.. وحصل احمد عبد العال على الإنذار لعرقلته حمادة طلبه .

استمرت هجمات الزمالك وغزوات لاعبيه وسط اعتماد على المرتدات من جانب فلاحى المحلة والتي مثلت خطورة إلى حد ما ومن ضربة ركنية أرسل حمودي الكرة وارتقى لها إبراهيم صلاح وحولها رأسية فوق العارضة في الدقيقة 26 ورد إسلام جمال باختراق دفاعات الأبيض وتبادل الكرة مع رمضان ربيع وسدد ضعيفة في يد الشناوي في الدقيقة 30.

ورد الزمالك بهجمة قادها السهم المنطلق حمودي ومرر الكرة بالكعب إلى عمر جابر القادم من الخلف وسددها جابر قذيفة تصدى لها الحارس لكنها اصطدمت لزميله كالوشا وردت المرمى محرزا الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 32.

واستمرت الهجمات البيضاء ومرر الموهوب كهربا بينية إلى النشط عمر جابر انطلق بالكرة ومقرها عرضية إلى مكى ، سددها مباشرة فى المرمى وأبعادها الحارس من داخل المرمى محرزا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 35 وبعد 3 دقائق أرسل حمودي ركنية إلى حمودي حولها إبراهيم صلاح رأسية فوق العارضة في الدقيقة 38وحصل كهربا على الإنذار لعرقلة احمد عبد العال في الدقيقة 39 وشهدت الدقيقة 41 انفراد لكهربا الذي راوغ الحارس ووضعها خارج المرمي و حاول مكي اللحاق بها ولكن تدخل الدفاع وإنقاذ الموقف وفى الدقيقة 45 نجح حمودى في قيادة هجمة من اليمين ومرر الكرة عرضية إلى حفني في اليسار راوغ وأرسل عرضية إلى مكي وضعها بيساره من بين أقدام المدافعين في المرمى الخ إلى محرزاً الهدف الثاني له والثالث للزمالك .

الخماسية تكتمل :

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المحلة تغييره الأول بنزول حامد فيصل بدلا من أحمد السيسي فى الدقيقة 46 شهدت الدقيقة 52 ضربة حرة المحلة تصدى لها كالوشا بجوار القائم وان فرد الموهوب كهربا الحارس في الدقيقة 54 ووضع بمهارة عالية اصطدمت بالقائم وأمسك بها الحارس فوزي وبعد دقيقة تكرر نفس السيناريو وان فرد كهربا بعد تمريره رائعة من حمودي وسدد وهذه المرة اصطدمت بالقائم قبل أن تدخل المرمى محرزاً الهدف الرابع للزمالك في الدقيقة 55 .
واصل الزمالك أدائه الاستعراضي ومر حفني من محسن بعد أن وضع الكرة من بين قدميه لكنه تعرض لعرقلة وحصل محسن على الإنذار في الدقيقة 57 وأجرى الزمالك تغييره الأول بخروج حفني ونزول مصطفى فتحي في الدقيقة 59 وتوالت الهجمات الزملكاوية وانطلق كهربا من اليسار ومرر إلى مكي سدد في الدفاع وتحولت الكرة في الدقيقة 56 وشارك معروف يوسف بدلا من كهربا في الدقيقة 68 بينما لعب باسم مرسي بدلا من مكي في الدقيقة 74

وبمجرد نزوله تصدى باسم لضربة حرة في الحائط البشري وصلت لمعروف يوسف الخالي من الرقابة الذي سدد في المرمى ليكمل كوفي التسديدة في الشباك من على خط المرمى محرزاً الهدف الخامس في الدقيقة 82