أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية الخميس 12 سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز العناوين وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، التي تناولتها الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس 12 سبتمبر.

1 ــ ركزت صحيفة «الشرق الأوسط  السعودية» في صدر صفحتها على.. تحرك إسلامي بدعوة سعودية للرد على التصعيد الإسرائيلي

ــ تــعــتــزم «مــنــظــمــة الـــتـــعـــاون الإســـلامـــي» عـقـد اجـتـمـاع طــارئ الأحــد المـقـبـل، فــي تـحـرك عاجل لمناقشة الـرد على إعـلان رئيس الــوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أول من أمس ضم منطقة غور الأردن (وادي الأردن) وشمال البحر الميت في حـال فـوزه في انتخابات ١٧ سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقـــال الــدكــتــور يــوســف الـعـثـيـمـين، الأمــين الـعـام لمنظمة الـتـعـاون الإســلامــي، إن المنظمة سـتـعـقـد اجـتـمـاعـاً اسـتـثـنـائـيـاً عـلـى مـسـتـوى وزراء الخارجية، بطلب من السعودية، لبحث الــتــصــعــيــد الإســرائــيــلــي الــخــطــيــر، واتــخــاذ الإجـــــراءات الـسـيـاسـيـة والـقـانـونـيـة الـعـاجـلـة للتصدي لهذا الموقف العدواني، وتوحيد جهود الدول الإسلامية عبر خطة عاجلة تواجه الإعلان الإسرائيلي وتتصدى له بكل الطرق الممكنة.

2 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «المدينة  السعودية» في صدر صفحتها .. منع التصوير في المدارس دون تصريح 

ــ حذرت وزارة التعليم من نشر أي محتوى مصور عـبر حسابات الادارات والمكاتب والاقـسـام الرسمية قبل التواصل مع إدارة الاعلام والاتصال لاجازتها، وتفعيل دور المنسقين والمـنـسـقـات الاعـلامـيـين في المــدارس، فيما يخص رصـد وتوثيق ونشر فـعـالـيـات المـــــدارس عـلي الحــســابــات الـرسـمـيـة فقط، حفاظا على خصوصية الطلاب والطالبات والمدارس.

كما شددت الوزارة على منسوبيها بمنع التصوير داخل المدارس إلا بإذن خطي من الجهة  المختصة في كل إدارة تعليم .

3 ــ وجاء عنوان صحيفة «عكاظ السعودية» في صدر صفحتها.. 5 رخص استثمار أجنبي تصدرها المملكة يوميا

ــ كشفت الهيئة العامة للاستثمار إصدار 291 رخصة استثمار أجنبي خلال الربع الثاني من عام 2019 ، ما يعادل أكثر من الضعف مقارنة بالفترة نفسها من 2018  وبزيادة نسبتها 103 %مقارنة مع الربع الاول من عام 2019 ، بمعدل 5 رخص استثمار أجنبي تصدر يوميا. 

4 ــ فيما جاء عنوان صحيفة «الأيام البحرينية» في صدر صفحتها الأولى .. نتائج مثمرة للجنة متابعة تطورات الأزمة مع إيران

ــ أشاد حضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدي  القائد الأعلى، بالنتائج المثمرة التي أسفر عنها الاجتماع الثاني عشر للجنة الوزارية لمتابعة تطورات الأزمة مع ُ إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، الذي عقد في القاهرة يوم أمس الاول، مؤكدة جلالتة أن البحرين تتطلع دائما  الى أن
ّ يعم الأمن والسلام في  المنطقة والعالم أجمع. 

5 ــ بينما جاء في صحيفة «الدستور الايرانية » في صدر صفحتها .. خبراء: قانون الإعصار بحاجة للتوعية بنصوصه

ــ أوصى خبراء بمنح قانون الإعسار الذي ّ أقر عام 2018 الفرضة الكافية لتطبيق نصوصه قبل النظر بتعديله لأنه قانون عصري ويحقق في اطاره العام الهدف منه بصورة كبيرة.

وطالبوا خلال جلسة متخصصة نظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي أمس، بعقد دورات تدريبية وحملات توعية بنصوصه وتطبيقاته للجهات ذات الاختصاص ، نظرا للحاجة إلى المعرفة الفنية والقانونية بنصوصه ومواده ونظامه.