حسن الحُصري.. قائد نسور «الطائرة»

حسن الحُصري
حسن الحُصري

لفت رجال المنتخب المصري للكرة الطائرة تحت 19 عام النظر بما قدموه من إنجاز في بطولة العالم لمقامة حاليًا في تونس، بعد الوصول إلى المربع الذهبي للمرة الثانية في التاريخ  بعد إنجاز بطولة 2001 والتي أقيمت في مصر.

 

 

لاعبو المنتخب الوطني أظهروا ما لم يكن يتوقعه أحد من تميز وفدائية وبطولة خلال مشوارهم بكأس العالم، حيث خاض أبطال مصر حتى الآن 6 مباريات فازت بها جميعًا واستهلت تلك الفئة العمرية طريقها في البطولة بإنجاز بتصدر مجموعتها الثالثة على حساب المنتخب الألماني بطل أوروبا ولم يُسبق لمنتخب تحت 19 عام أن يتصدر مجموعته في تاريخ منافساته بالبطولة العالمية.

 

هذا الإنجاز قدمه مجموعة من الشباب وكوكبة من الكفاءات يُشهد لهم في أنديتهم بالتميز والنبوغ بقيادة المدرب العبقري حسن الحُصري، ونستعض لكم أهم المحطات في تاريخ حسن الحُصري مع الكرة الطائرة:

 

بدأ الحُصري مسيرته كلاعب بنادي الطيران بمصر الجديدة وتأثر بشكل كبير بأساطير الكرة الطائرة في مصر وعلى رأسهم الكابتن علي السرجاني ونور عطية والكابتن فؤاد عبد السلام وعلي الوسيمي وجابر عبد العاطي

 

وبعد أن أعتزل الحُصري أنتقل إلي عالم التدريب وفي القيادة الفنية كان الحُصري دائمًا الوجه المشرق للكرة الطائرة.

 

وقاد الحُصري كل من نادي هليوبليس ونادي الشمس والزمالك ومع القلعة البيضاء تمكن الحُصري من المشاركة في كأس العالم للأندية.

 

ولعل أبرز محطات الحُصري التدريبية مع نادي الطيران الذي قاده على الرغم من ضعف الإمكانيات إلي حصد المركز الثالث بدوري الكرة الطائرة والمركز الرابع والمركز السابع في سنوات متتالية.

 

وعلى صعيد المنتخبات الوطنية تمكن الحُصري من تحقيق بطولة إفريقيا مع منتخب الشباب والمركز الخامس كمدرب عام ببطولة تحت 23 سنة والتي أقيمت في مصر مع المدير الفني البرازيلي ماركوس ميرندا.