ننشر أبرز ما جاء في عناوين الصحف العربية السبت 24 أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترصد « بوابة أخبار اليوم » أبرز الأخبار في الصحف العربية، وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، اليوم  السبت 24 أغسطس.

وركزت صحيفة « الشرق الاوسط  السعودية » في صدر صفحتها ..  فتوى من قم بـ «مقاومة» الوجود الأميريكي في العراق

ــ فــي وقــت تـجـاهـلـت فـيـه المـرجـعـيـة الـشـيـعـيـة الـعـلـيـا فــي مــديــنــة الـنـجـف الـقـصـف الإسـرائـيـلـي عـلـى مـعـسـكـرات تابعة لـ {الحشد الشعبي}، أفتى المرجع الشيعي آيـة الله كاظم الـحـائـري المقيم في مدينة «قم» في إيران، بتحريم بقاء القوات الأميركية في العراقٍ أمــس.

ــ قـال الـحـائـري فــي بــيــان «أقولها كلمة صريحة وأعلن من موقع المـسـؤولـيـة الـشـرعـيـة عــن حـرمـة إبـقـاء أي قـوة عسكرية أميركية ومـا شابهها وتحت أي عنوان كان»، مضيفا: «لم يعد أمامكم سوى المقاومة والدفاع ومواجهة العدو».

وجاء في صحيفة «المدينة السعودية» في صدر صفحتها .. توحيد الاجراءات بالمدارس  لتطوير الاداء ومنع الاجتهادات 

ــ أنهت وزارة التعليم تطوير الدليل الاجرائي بهدف الارتقاء باداء داخل المدارس، والحد من الاجتهادات الشخصية ومنع تفاوت الاجراءات، إضافة إ2 تسهيل الاشراف والمتابعة، وتمت عمليات التطوير من خلال نخبة من منسوبي الوزارة وإدارات التعليم والمكاتب والمدارس في إطار العمل على التحسين والاستقرار وضبط الاجراءات داخل المدرسة، لتحقيق ا!هداف.

ـــ يهدف الدليل الجديد إ2 توزيع المسؤوليات وتفعيل المهام المنوطة بمنسوبي المـدرسـة ورفـع مستوى الـقـدرات لتحقيق الاسـتـفـادة القصوى مـن المــوارد المتاحة وتبسيط وتطوير إجراءات العمل.

بينما جاء فى صحيفة « عكاظ السعودية » في صدر صفحتها .. تمكين اإلعالميات من إدارة النشاطات في الاماكن العامة 

ــ علمت « عكاظ» أن الجهات المختصة سمحت أخـيـرا للنساء الــحــاصلات عــلــى تــراخــيــص إعلامــيــة بـإدارة نشاطاتهن بأنفسهن مباشرة بشكل مفتوح في الاماكن العامة للرجال والنساء، بعد أن كانت تقتصر  الموافقة على إدارة نشاطاتهن بأنفسهن في الاماكن المخصصة للنساء فقط .

وركزت صحيفة « الايام البحرية » في صدر صفحتها .. هـــوة اخلالفـــات تتســـع بني قطـر وأمريكـــا

ـــ أكدت صحيفة « واسنطن بو ست » الأمريكية استمرار الخلافات بين إدارة الرئيس دونالد ترامب والنظام الحاكم  في قطر، رغم  المحاولات  المستميتة التي تقوم بها الدوحة لاسترضاء واشنطن بما في ذلك  تحملها  للتكاليف الباهظة ّ التي تتطلبها عمليات التوسعات  الهائلة الجارية حاليا في قاعدة  «العديد» الجوية ، الواقعة جنوب غربي العاصمة القطرية الدوحة .

بينما جاء فى صحيفة «الشاهد الكويتية » في صدر صفحتها ..  127 فلسطينيا سالت دماؤهم في يوم الغضب

ـــ سالت أمس دماء 127 فلسطينيا وجرح بعصهم بجروح خطرية بعد تعرصهم الى اطالق رصاص حي وقنابل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي التي مارست أبشع أنواع الإرهاب في  قطاع غزة كما أصيب عشرات الفلسطينيني بالاختناق  خلال مهاجمة قوات الاحتلال الاسرائيلي للمشاركين في المسيرات السلمية التي تقام أيام الجمعة من كل اسبوع في نقاط التجمع الخمس  شرق قطاع غزة. 

فيما جاءت صحيفة «عمان العمانية » في صدر صفحتها .. الاحتياطى يحافظ على عائد سنوى 7% ويضيف 16 لإستثمار جديدا

ــ حقق صندوق الاجتياط العام للدولة  عوائد جيدة على الاستثمارات محفظة الأسوق الخاصة  التى تشمل التملك الخاص والعقارات  كما نجح فى استرداد رؤوس الاموال والتخارج من 6 استثمارات  محققا عوائد مجزية  بلغ بعضها 2.6 ضعف  قيمة الاستثمار  والاستمرار فى الدخول فى بالشركات والاستثمارات ليضيف 16 إستثمار جديد في عام 2018 وفق التقرير السنوى  الصادر امس عن الصندوق .