رغم إلغاء الإضراب.. مطار هيثرو يعاني من الفوضى 

رغم إلغاء الإضراب.. مطار هيثرو يعاني من الفوضى 
رغم إلغاء الإضراب.. مطار هيثرو يعاني من الفوضى 

بالرغم من إعلان نقابة يونايت-أكبر اتحاد نقابي عمالي في بريطانيا-، تعليق الإضراب المقرر اليوم الاثنين 5 أغسطس، في مطار هيثرو، من أجل السماح بمزيد من المحادثات لحل أزمة الأجور، إلا أن المطار يعاني من الفوضى.


تحسين الأوضاع المالية


 كان طيارو الخطوط الجوية البريطانية، يعتزمون إعلان اعتصام عام لتحسين أوضاعهم المادية، اليوم، بمشاركة أكثر من 4 آلاف موظف في مطار هيثرو بمن فيهم حراس الأمن والمهندسون، ومشغلو خدمة الركاب، وسائقو خدمة الركاب، كان من المقرر أن يبدأ اليوم ويستمر أيام 6و23 و 24 من الشهر الجاري.


 وأوضحت نقابة يونايت أنه تمّ تعليق الإضراب من طرف أعضاء الاتحاد العاملين في مطار هيثرو للسماح بإثراء المحادثات التي من المقرر أن تشمل كبار المديرين من مطار هيثرو وكبار المسؤولين في الاتحاد.


إلغاء 177 رحلة 


بالرغم من إلغاء الاعتصام اليوم، ألغى مطار هيثرو بالفعل حوالي 177 رحلة تحضيرية، مقررة يومي الاثنين والثلاثاء،لكن الاضطراب ما زال سيكون أسوأ لو أن إضراب اليوم قد تم بالفعل.


في بيان صدر الليلة الماضية ، قالت الخطوط الجوية البريطانية إنها ستستأنف رحلاتها من مطار هيثرو اليوم ، في حين قالت شركة إير لينجوس إنها تخطط لتشغيل جميع الرحلات الجوية من وإلى المطار، بينما قالت شركة فيرجن أتلانتيك إنها ستواصل خطتها لنقل عدد صغير من الرحلات الجوية من مطار جاتويك.

وطالبت إدارة مطار هيثرو، من المسافرين مراجعة وكالات السفر وإدارة المطار لمعرفة مصير رحلاتهم،وقال متحدث باسم مطار هيثرو: «سنواصل المحادثات مع Unite غدًا ونظل نأمل أن نتمكن من إيجاد حل ووقف هذا التهديد التخريبي وغير الضروري المتمثل في الإضراب»...«نأسف لأن هذا قد أزعج الركاب ونحثهم على الاتصال بشركات الطيران للحصول على أحدث المعلومات حول حالة خدمتهم».


وأكد المتحدث باسم مطار هيثرو، إنه كان يعمل عن كثب مع شركات الطيران لتحديد الرحلات المغادرة التي يجب إلغاؤها.

الرحلات الجوية لن تتأثر


 وأضاف المتحدث: «في حين أن الغالبية العظمى من الرحلات الجوية لن تتأثر ، فإن بعض شركات الطيران تقوم بترتيبات لتشغيل الرحلات الجوية من مطارات المملكة المتحدة الأخرى ، بينما ستؤخر شركات أخرى الرحلات وسيتم للأسف إلغاء عدد منها».