كشف غموض اختطاف مالك سنتر تعليمي بالإسكندرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية من حل لغز اختطاف شخص بدائرة قسم شرطة ثان الرمل.

كان مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية اللواء شريف رؤوف قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة ثان الرمل بتقدم مدير بإحدى الشركات الخاصة ببلاغ يفيد فيه باختطاف شقيق زوجته "مالك سنتر تعليمي بإحدى الدول العربية" سن 46 ومُقيم بدائرة القسم عقب توجهه إلى مدينة القاهرة لمقابلة شريكه بالسنتر، وتلقي زوجة المختطف إتصالاً يفيد بقيام مجهولين بإحتجازه وطلب منها مبلغ 5 مليون جنيه كفدية لإطلاق سراحه.

بتشكيل فرق بحث من ضباط ادارة البحث الجنائي بالإشتراك مع قطاع الأمن العام توصلت التحريات أن وراء إرتكاب الواقعة صاحب شركة مقاولات سن 51 مُقيم الطالبية بالجيزة بمعاونه عاطل سن 46 سبق إتهامه في 30 قضية سلاح ناري وآداب عامة، وعاطل سن 43 مُقيمان بالفيوم.

عقب تقنين الإجراءات تم توجيه مأمورية ضبط من ضباط مباحث الإسكندرية استهدفت المتهمين وتم ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وقرر الأول بقيام المجني عليه وزوجته بإيهامه بإمكانية إقامة مشروع تجاري بإحدى الدول العربية وتحصلا منه على مبلغ 4 مليون جنيه لاستثمارها في المشروع، إلا أنهما لم يفيا بذلك وعند مطالبته لهما برد المبلغ ماطلاه فى السداد، فقام بالإتفاق مع باقي المتهمين على اختطافه.

وفي سبيل تنفيذ ذلك قاموا بتجهيز طبنجة صوت وقيد حديدي وسيارة ملاكي خاصة بالمتهم الأول واستدرجوه لطريق المحور بنطاق محافظة الجيزة واقتياده عنوة واحتجازه بشقة خاصة به بمدينة 6 أكتوبر.

وعقب ذلك قاموا بنقله لمدينة الفيوم وإحتجازه بشقة خاصة بالمتهم الثاني ثم إقتياده إلى منطقة مقابر مجاورة ولدى شعورهم بتضييق الخناق عليهم استولوا على متعلقاته الشخصية جواز سفر وتصريح عمل وعدد من البطاقات الإئتمانية وأطلقوا سراحه.