«سينما وعصير ليمون في الحديقة».. معهد ثربانتس يعرض أفلام سينمائية إسبانية

معهد ثربانتس
معهد ثربانتس

قرر معهد ثربانتس بالقاهرة، استعادة مناخ البهجة الخاص بالسينما الصيفية، وذلك عبر نشاط "سينما وعصير ليمون في الحديقة"، وخلاله يتم عرض أفلام سينمائية إسبانية كوميدية في الهواء الطلق بحديقة المعهد.

وانطلق هذا النشاط مساء أمس الخميس، بعرض الفيلم الكوميدي "ليلتي الكبيرة 2015" للمخرج أليكس دي لا إجليسيا، والذي تدور أحداثه في موقع تصوير احتفال خاص سيتم عرضه ليلة رأس السنة ولكن يتم تصويره قبلها بأشهر.

ويقام هذا النشاط كل خميس من كل أسبوع خلال شهري يوليو وأغسطس، وعلى عكس السينما المعتادة يمكن للحضور الجلوس بأريحية وإحضار ما يحلو لهم من الأطعمة بينما يقدم لهم معهد ثربانتس المشروبات المثلجة.

كما أنه ليس مقتصرا على طلاب معهد ثربانتس بل يمكن لأي شخص أن يحضره نظرا لأن الأفلام مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

ويشهد يوم الخميس المقبل عرض فيلم "أي كارميلا" الفائز بـ13 جائزة جويا بما فيها جائزة أفضل فيلم، وتدور أحداثه خلال الحرب الأهلية الإسبانية التي دارت بين عامي 1936 و1939، وتدور أحداثه حول فرقة من ممثلي الكوميديا كانت تقوم بالترفيه عن الجنود الجمهوريين بالجبهة، ولكن الظروف تعاندهم في طريقة العودة.

وبعدها سيعرض في إطار نشاط "سينما وعصير ليمون في الحديقة" عدة أفلام من بينها: "أبناء العم" و"18 طعاما" و"حكاية صينية" و"ولدوا ليعانوا".

يذكر أن جميع الأفلام مترجمة إلى اللغة الإنجليزية وستعرض في حديقة معهد ثربانتس بالقاهرة بهدف أن يستمتع الطلاب بوجه عام والجمهور بوجه خاص بالعطلة الصيفية.