وفد من جامعة عدن في زيارة لهندسة عين شمس

وفد من جامعة عدن في زيارة لهندسة عين شمس
وفد من جامعة عدن في زيارة لهندسة عين شمس

استضافت كلية الهندسة برئاسة د.أيمن عاشور عميد الكلية بجامعة عين شمس وفدا من جامعة عدن بدولة اليمن الشقيقة برئاسة الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة لحضور دورة تدريبية حول تصميم المناهج واعتماد البرامج الأكاديمية.

ضم الوفد د.محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، د.صلاح محمد مبارك عميد كلية الهندسة بجامعة عدن بالإضافة إلى 43 من أعضاء هيئة التدريس.

وتم خلال الدورة التدريبية استعراض للأنشطة المتميزة بهندسة عين شمس بغرض بدء تفعيل التعاون بين الكليتين في عدة مجالات مثل مكتب التعاون الدولي ومركز الإبتكار والإبداع بالكلية كما تم تقديم العديد من المحاضرات وورش العمل عن محاور ومعايير الإعتماد المؤسسي والبرامجي طبقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة والإعتماد وكذلك الإعتماد الدولي ABET وأيضا مهارات تصميم البرامج الهندسية طبقا للمعاير الاكاديمية القياسية القومية. كما تم تقديم محاضرة تعريف بـ ISO 9001.


وأدار الدورة التدريبية وورش العمل التي نظمتها وحدة التطوير المستمر وتوكيد الجودة بكلية الهندسة مجموعة من اعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة عين شمس تحت إشراف أ.د. حمال هاشم مدير وحدة التطوير المستمر وتوكيد الجودة بكلية الهندسة.


وعلى مدار 5 أيام قام الوفد بزيارة معامل كلية الهندسة والتعرف على لوائح الكلية وطرق التدريس والانشطة الطلابية وكذلك حضور عدد من ورش العمل.

وأشار د.أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس أن هذه الزيارة تأتي على ضوء بروتوكول التعاون المبرم مسبقا بين الجامعتين . 

وأشاد د.الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمدي التطور العلمي والاكاديمي بكلية الهندسة جامعة عين شمس، مشيرا أن ذلك لا يعد بالشئ الغريب فهندسة عين شمس لها من التاريخ والعراقة ما يجعلها تنافس كليات الهندسة العالمية. 

وشهد اليوم الختامي للزيارة تسليم الشهادات وتبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.