اتفاقيات جديدة مع بريطانيا لتعزيز التعاون المشترك

وزير التجارة الدولية البريطاني د- ليام فوكس
وزير التجارة الدولية البريطاني د- ليام فوكس

وصل القاهرة وزير التجارة الدولية في بريطانيا د.ليام فوكس، وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتوسيع روابط التجارة والاستثمار بين البلدين والكشف عن اتفاقيات جديدة في قطاعات النقل والرعاية الصحية والخدمات المالية.

 

وخلال الزيارة، يلتقي وزير التجارة الدولية المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ود- سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، 
وتعد هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها الوزير فوكس إلى مصر منذ تعيينه وزيرًا للدولة في عام 2016. وتشكل هذه الزيارة جزءًا من جولته إلى شمال إفريقيا، حيث تواصل المملكة المتحدة المضي قدمًا نحو تحقيق التزامها بأن تكون المستثمر الأول من مجموعة السبع الكبار في إفريقيا بحلول عام 2022.


وبمناسبة زيارته، صرح الدكتور فوكس قائلاً: "المملكة المتحدة ملتزمة بأن تصبح أكبر مستثمر من مجموعة السبع الكبار في أفريقيا بحلول عام 2022 مع اهتمام خاص بالقطاعات الاستراتيجية التي تخلق فرص العمل، والتي ستشهد نمو اقتصاداتنا المشتركة.


وتابع قائلا : أتطلع إلى إقامة شراكات جديدة خلال زيارتي لتعزيز العلاقات التجارية بين مصر وشمال أفريقيا والمملكة المتحدة."


وقال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز: "إن المملكة المتحدة فخورة بكونها مستثمرًا رائدًا في مصر، ويسرني أن نظهر دعمنا لخطط الحكومة المصرية لمواصلة نمو الاقتصاد لصالح جميع المصريين. 


واضاف: تُظهر هذه الزيارة الرفيعة مستوى الرغبة والإمكانات المتاحة لزيادة التعاون في مجالات مثل التعليم والرعاية الصحية والابتكار."