الاتحاد الفرنسي يعلن إيقاف نيمار

نيمار
نيمار

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إيقاف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، لـ3 مباريات بعد لكمه لأحد المشجعين.

 

وكان اللاعب صاحب الـ27 عامًا، قد دخل في عراك مع أحد مشجعي فريق رين الفرنسي عقب مباراة نهائي الكأس التي جمعت الفريقين، وانتهت بتتويج رين وفور صعوده لمنصة التتويج بين المدرجات بدأ الاشتباك مع أحد المشجعين.

 

وحدد الاتحاد الفرنسي يوم الإثنين المقبل، لتطبيق العقوبة وهو ما سيعني أن اللاعب الأغلى في العالم نيمار دا سيلفا سيخوض مباراة أنجيه قبل تنفيذ حكم الإيقاف الذي سيشمل مباراتي ديجون وريمس والمباراة الأولى لفريق العاصمة الفرنسية الموسم المقبل.

 

وفي سياق متصل كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن هو الآخر إياف نيمار لثلاثة مباريات في المنافسات القارية، بسبب انتقاده لحكم مباراة الإياب بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد التي جمعتهم بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي خسرها سان جيرمان بنتيجة بثلاثة أهداف لهدف ليودع على إثر تلك الخسارة البطولة الأوروبية.

 

وكان نيمار قد شارك هذا الموسم في 25 مباراة فقط في كل البطولات، وتعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب لأربعة أشهر تقريبًا.

 

وكان فريق "الباريسيين" قد انتزع لقب بطولة الدوري هذا الموسم قبل انتهاءها رسميًا، حيث يحتل صدارة الترتيب برصيد 85 نقطة بفارق 16 نقطة عن ليل الوصيف، وفي المقابل ودع العملاق الباريسي بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 وخسر نهائي الكأس في المباراة النهائية.