فيديو| للعام الثالث على التوالي برشلونة شاهد على «الريمونتادا التاريخية»

برشلونة وليفربول
برشلونة وليفربول

للعام الثاني على التوالي ودع برشلونة بطول أوروبا بتلقيه «ريمونتاد» مذلة، بعد أن خسر على يد ليفربول برباعية نظيفة في على ملعب أنفيلد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز برشلونة على ليفربول منذ أسبوع بثلاثية نظيفة على ملعب «كامب نو» سجل أهدافها لويس سواريز، وليونيل ميسي هدفين.

وحقق نادي ليفربول، «ريمونتادا تاريخية» بالفوز على برشلونة بـ4 أهداف نظيفة، على ملعب «آنفيلد» في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

برشلونة، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى نهائي دوري الأبطال بعد الفوز في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة، قابل جحيم ملعب «آنفيلد»

افتتح المهاجم ديفوك اوريجي، التسجيل للريدز في الدقيقة 8، من هجمة رائعة بعد تمريرة ثنائية بين هيندرسون وشاكيري لينفرد هيندرسون بالحارس تير شتيجن وسدد كرة رائعة تصدى لها الحارس وتتهيأ أمام أوريجي الذي وضعها بسهولة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، سجل جورجينهو فينالدوم الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 54، من عرضية أرضية متقنة من الظهير الأيمن ألكسندر أرنولد لتمر من جميع اللاعبين لتصل إلى فاينالدوم المنطلق من الخلف ليسدد كرة قوية إلى داخل الشباك.

ولم تمر سوى دقيقة، ليضيف فاينالدوم الهدف الثالث، من عرضية رائعة عن طريق شاكيري من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ليقابلها اللاعب الهولندي برأسية قوية إلى داخل شباك الحارس شتيجن.

وعاد أوريجي لتسجيل الهدف الثاني له والرابع لليفربول في الدقيقة 79، من ركلة ركنية نفذها ألكسندر أرنولد أرضية سريعة استقبلها أوريجي بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام يوم 25 مايو على ملعب «ملعب واندا ميتروبوليتانو» بإسبانيا، في انتظار تحديد طرف المباراة الثاني بين آياكس وتوتنهام.   

وتعيد مباراة برشلونة وليفربول إلى الأذهان خروج برشلونة على يد روما في مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب أوليمبيكو في عام 2018.

وعوض روما خسارته في الذهاب 4-1 على كامب نو في مباراة الذهاب.

وتأهل روما لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 1983-1984 أي 35 عاما بالتمام والكمال لم ينجح فيها الذئاب من العبور لهذا الدور.

برشلونة الذي أذاق باريس سان جيرمان ذل «الريمونتادا» وحقق معجزة تاريخية بعد أن قلب الطاولة على باريس سان جيرمان وحقق الفوز بنتيجة (6-1) ليعبر إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2017.

 

وتأهل برشلونة إلى دور الثمانية بعد تفوقه بمجموع المباراتين (6-5)، حيث كان قد خسر برباعية نظيفة في مباراة الذهاب، لكنه عاد بروح الريمونتادا في الكامب نو.