أهالى سيناء: أنفاق القناة.. حلم تحقق على يد السيسى

بوابات أنفاق قناة السويس الجديدة
بوابات أنفاق قناة السويس الجديدة

حلم ابناء شمال سيناء الذى استمر لسنوات طويلة تحقق على ارض الواقع بعد إنشاء أنفاق تربط بين شرق وغرب القناة، والتى تمثل شرايين حياة جديدة لارض الفيروز تسهل انتقال الأفراد والبضائع من والى سيناء.

 

واعرب اهالى شمال سيناء عن فرحتهم بافتتاح الانفاق التى ستكون بوابة الخير التى ستطلق مئات المشروعات القومية. ووجه ابناء الاقليم الشكر للرئيس السيسى والقيادة السياسية للاهتمام بسيناء.


فى البداية اوضح النائب المهندس رمضان سرحان عضو مجلس النواب عن بئر العبد، ان هذا الانجاز الذى تحقق على ارض سيناء، يؤكد مدى جدية الدولة بشأن تنمية وتعمير سيناء، بما تحمله المرحلة المقبلة من تنفيذ حزمة من المشروعات التنموية لتعويض سيناء ما فاتها وهي تمثل البنية الداعمة لمشروعات التنمية المستقبلية على ارض سيناء.


واضاف جازى سعد عضو مجلس النواب عن وسط سيناء ان افتتاح الرئيس لمطار فى سيناء ومصنع لإنتاج الرخام يدعم سياسة التنمية على ارض وسط سيناء ويحقق التكامل فى المنطقة والتى يصاحبها اقامة 11 تجمعا تنمويا يعتبر بداية حقيقية لتحقيق سياسة التوطين للسكان المحليين وأبناء الوادي، الى جانب الاستغلال الأمثل لثروات سيناء بإنتاج اجود أنواع الرخام وتصديره الى الخارج، وكذلك تنفيذ مشروعات التنمية بمنطقة الحسنة ونخل بوسط سيناء.


واوضح النائب سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب عن بئر العبد، ان افتتاح الأنفاق سيعمل على تعزيز فرص الإستثمار وحركة النقل مما يعد طفرة غير مسبوقة لما تمثله من أهمية لخدمة التنمية الاقتصادية لمحور قناة السويس ومنه سيناء حيث مطار البردويل الدولى فى وسط سيناء وكذلك مجمع الرخام الذى يمثل نقلة نوعية فى استغلال الموارد وإنشاء المصانع بالقرب منها ليتم إنتاجها وتسويقها من المنبع بدلا من نقل المواد الخام مما يعطى قيمة مضافة ويساعد على تحقيق التنمية المستدامة ويأتى ذلك من خلال إنشاء عدد من المدن كرفح الجديدة وبئر العبد الجديدة فى شمال سيناء.

 

فضلا عن مدينة سلام مصر لتكون العاصمة الإقتصادية وهى أيضا تقع فى سيناء . كل ذلك يأتى من خلال خطط مدروسة بدأها الرئيس وكان أولها ان اعطى سيناء أهمية خاصة لأنها مرت بظروف إستثنائية وحق لها أن يبعث الأمل فيها وأن يتم رفع المعاناة عنها بتعزيز وإرساء دعائم التنمية بها لما تمثله من أهمية استراتيجية.


واشار سلام ابو عمار من بئر العبد الى أن أول استفادة حقيقية من مشروع افتتاح الأنفاق أسفل قناة السويس هو استيعاب الزيادة السكنية التى ستصل للمدينة مع إنشاء مدينة بئر العبد الجديدة.. وكشف أنها ضمن مشروعات التوسع العمرانى الذى تقوم به الدولة، وأوضح أن إنشاء المدينة الجديدة بالتزامن مع افتتاح الأنفاق الأرضية يهدف إلى استيعاب الزيادة السكانية وتكوين مجتمع عمرانى جديد مخطط له بمرافق متكاملة وتوافق مع طبيعة المنطقة والبيئة.


ومن جانبه.. قال المحافظ اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة ان المحافظة تشهد تطوير 3 مطارات على ارضها، لتكون بنية أساسية داعمة للاستثمار على أرض المحافظة . 

 

مشيرا الى اِن مطار المليز الدولي، الذى تم تطويره بشكل حضارى لاستقبال الطائرات من مختلف دول العالم،  يشكل شبكة مواصلات جوية تخدم جهود التنمية والاستثمار على ارض سيناء مستقبلا. واضاف ان كل هذه المشروعات ستعمل على خدمة عمليات التنمية على ارض المحافظة خلال المرحلة المقبلة.