تأجيل محاكمة مسؤول بالضرائب في تهمة رشوة لجلسة 3 سبتمبر

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم السبت، تاجيلمحاكمة رئيس مأمورية الضرائب العقارية بحدائق القبة بتهمة الرشوة لجلسة 3 سبتمبر، للاستماع للشهود.

 

صدر القرار برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز التوني وعضوية المستشارين علي أحمد صقر وأيمن عبدالرازق وأمانة سر ممدوح غريب وعزت فاروق.

 

وبحسب ما ورد فى  تحقيقات النيابة فإن المتهمة "أ ع" رئيس مأمورية الضرائب العقارية، في أغسطس 2018 وحتى سبتمبر 2018 قامت بصفتها موظفة عمومية مندوب مأمورية الضرائب العقارية بحدائق القبة لدى اللجنة الأولى لإنهاء المنازعات الضريبية بمصلحة الضرائب العقارية.

 

وطلبت المتهمة وأخذت لنفسها رشوة لأداء عمل من أعمال وظيفتها،  وطلبت من " أحمد أ أ " محامي شركة النصر العامة للمقاولات مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة، أخذت منها 100 ألف جنيه مقابل تخفيضها قيمة الضرائب المستحقة على مصانع الشركة.

 

وجاء في أقوال "أحمد أ أ" محامي شركة النصر العامة للمقاولات أمام النيابة العامة بورود إخطار من مصلحة الضرائب العقارية لشركة اسكندرية للتبريد المندمجة إلى شركة النصر العامة للمقاولات محل عمله بسداد قيمة الضرائب العقارية المستحقة على 3 مصانع ملك الشركة من الفترة عام 2013 حتى 2017 قيمتها قدرت بـ3 ملايين و80 ألف.

 

وعلى أثره توجه إلى مأمورية حدائق القبة التابعة لمصلحة الضرائب العقارية وطعن على تلك الضريبة لكونها مغالى فيها، وعقب ذلك ورد اتصال هاتفيا للإدارة المالية بالشركة من مصلحة الضرائب مفادها التقدم بطلب للجنة فض المنازعات بشأن الضريبة المستحقة، حيث طلبت منه إجراء معاينة لمصانع الشركة محل الضريبة ثم عاودت الاتصال به طالبة منه المستندات المؤيدة للطعن لتقديمها للجنة فض المنازعات.

 

وقررت له باختصاصها في أعمال تلك اللجنة مشيرة إلى إمكانية حصولها على مبلغ مالي مقابل تخفيض الضريبة المستحقة على مصانع الشركة، وطلبت منه مبلغ 250 ألف جنيه أخذت منها 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة.