تعرف على برامج المقالب فى رمضان 2019

برامج رمضان
برامج رمضان

تتنافس برامج مقالب على جذب المشاهد خلال شهر رمضان على القنوات الفضائية لتحقيق لقب الأعلى مشاهدة بين البرامج الرمضانية المختلفة التي تذاع خلال الشهر الكريم، حيث يواجه رامز جلال ببرنامجه "رامز في الشلال" الفنان هاني رمزي ببرنامجه "هاني في الألغام"، وينافسهم هذا العام برنامج "فيلم رعب" الذي يقدمه المطرب أكرم رسلان لأول مرة على شبكة قنوات النهار، وكذلك برنامج "الزفة".

وبدأت المنافسة على أشدها بين الـ4 برامج، وبدأت الدعاية المكثفة من خلال شاشات القنوات الفضائية وإعلانات الأوت دور، حيث تبحث القنوات الفضائية خلال الشهر الكريم على جذب المشاهدين من خلال هذه البرامج التي ترتبط فقط بهذا الموسم دونا عن غيره من المواسم الأخرى طوال العام.

حيث يطل الفنان رامز جلال في شهر رمضان من خلال برنامج "رامز في الشلال" والذي انتهى من تصويره في جزيرة "بالي" بإندونيسيا خلال الشهر الماضي، ويذاع بشكل حصري على شبكة قنوات mbc مصر.

وﯾبدأ "المقلب" ﺑﺎﺳﺗﺿﺎﻓﺔ ﻓرﯾﻖ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻷﺣد ﻧﺟوم اﻟﻔن أو اﻟرﯾﺎﺿﺔ أو اﻹﻋﻼم، حيث يتم ﺗوﺻﯾﻠﮫ إلى ﻣﻛﺎنٍ ﻣﺎ في إحدى جزر شرق آسيا، ويتعرض لمغامرة غير متوقعة، وﻣن ھﻧﺎ ﺗﺑدأ اﻹﺛﺎرة واﻟرﻋب ﻟﻠﺿﯾف، ﺛم تظهر "غوريلا مُفترسة" من بين الأشجار والأدغال، بصورة غير متوقعة أﻣﺎم اﻟﺿﯾف، بعد ما يظن أنه قد نجا ما يُزيد من فزعه وخوفه.

أما هاني رمزي فيعود بعد غيابه الموسم الماضي لتقديم برنامج "هاني في الألغام"، حيث من المقرر عرضه عبر شبكة تليفزيون الحياة، ويستضيف عددًا من نجوم الرياضة والفن، وتم الاستعانة بالإعلامية بوسي شلبي لإيقاع ضيوف البرنامج وتم تصويره بالكامل فى الصحراء الغربية بمصر في واحة سيوة، ويعتمد المقلب على استضافة نجم لزيارة معالم واحة سيوة لتنشيط السياحة وينتهى به المطاف في حقل ألغام من الحرب العالمية الثانية وهو ما يضعه في موقف صعب للغاية ويتم تفجير عدد من الألغام، وهو ما يصيب الضيف بالذعر قبل أن يظهر هاني في نهاية المقلب.

وتنافس قناة النهار بالموسم الثالث من برنامج "الزفة" الذي تعتمد فكرته على استضافة المذيع إحدى الزوجات (الضحية)، ويتحاور معها حول علاقتها بزوجها، وإذا بأحد أفراد العمل يستأذنهم لوقف التصوير للحظات لكي تتمكن (الزفة) من السير دون إعاقة التصوير وفي أثناء دخول زفة الزوج الوهمية تراه زوجته الضحية فتصاب بالذهول وتهرول إليه لتنقض عليه ويختلف الموقف حسب رد فعل الزوجة في كل مرة.
 

أما برنامج "فيلم رعب" فيعتبر الأخطر من حيث فكرته التى تعتمد على تنفيذ مواقف رعب في المواطنين، وخلال مواقف مختلفة سواء في الشارع أو أماكن مغلقة.

يذاع البرنامج عبر قناة "صدى البلد"، وهو من تقديم المطرب أكمل رسلان، الذى يقوم بنفسه بتنفيذ مشاهد الرعب من خلال مشاهد لجثث أو مومياوات.

وينطلق الموسم الثاني من برنامج "الدور على مين ؟"، وهو النسخة العربية من البرنامج الكوميدي الأكثر مشاهدة في بريطانيا " Whose Line Is It Anyway"، الذي يقدّم بـ 11 نسخة حول العالم، على قناة TeN في شهر رمضان المقبل.

ويقدم النجم سامح حسين "الدور على مين؟" على قناة ten مع مجموعة من المواهب والنجوم الشباب، حيث يقدمون مجموعة أكبر من الألعاب، التي تعتمد على الخيال والارتجال، حيث تنفجر الكوميديا من خلال تلك الألعاب والمواقف المفاجئة، وغير المنطقية، التي يضعها أمامهم سامح حسين، ليجسدوها في مواقف تمثيلية أمام الجمهور في الاستديو، وفي كل حلقة من حلقات البرنامج، سيكون الجمهور علي موعد مع 4 لاعبين مع مواقف كوميدية جديدة.