رئيس جهاز 6 أكتوبر يعلن حظر سير «التوك توك» بالمدينة

صورة من حملات مدينة 6اكتوبر للتصدي للتوك توك
صورة من حملات مدينة 6اكتوبر للتصدي للتوك توك

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن المدينة قامت بتركيب لافتات تفيد بحظر سير التوك توك في المدينة، وتقوم يوميًا بمصادرة ما يقرب 15 توك توك. 

وتابع «الشربيني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج كل يوم، المذاع على فضائية "on e"، مساء السبت، أن المدينة لم تكتفي بحظر التوك توك، بل قامت بتوفير البديل من الميكروباصات، وسيارات الفان الـ7 راكب.

ولفت «الشربيني» إلى أن المدينة تهدف لمنع التوك توك بالكامل، مشيرًا إلى أنه يتحفظ على التوك توك لمدة شهر فقط مع دفع غرامة، ويوفر لصحابة امتلاك سيارة فان من خلال اشتراطات ميسرة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر في ختام حديثه، أنه يجرى أيضًا تنفيذ أعمال تطوير القوس الجنوبي الغربي، ومحور الزعيم جمال عبدالناصر، والطريق الشمالي، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير وصلة دهشور الشمالية، وتشمل، توسعة وتعديل القطاع العرضي للطريق ليتناسب مع حجم الكثافات المرورية، وتنفيذ أعمال صناعية (12 كوبري ونفق وكباري مشاة) بالتقاطعات.

وفى إطار تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بمدينة 6 أكتوبر، قال المهندس شريف الشربينى: جارى تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتطوير عدد من المحاور الرئيسية بالمدينة، ومنها طريق الواحات بطول 30 كم من تقاطعه مع طريق الفيوم - القاهرة وحتى القوس الجنوبي الغربي، بالإضافة إلى الطريق الدائري الأوسطي ضمن خطة الطرق القومية مرورًا بحدود كردون المدينة فى المسافة من طريق الفيوم وحتى الطريق الشمالي لحدود المدينة.