«العربي لحقوق الإنسان» يدشن المفوضية الأفريقية غير الحكومية لشؤون اللاجئين

عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان
عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان

عقد المجلس العربي لحقوق الإنسان، ورشة عمل إقليمية أفريقية لمناقشة واستعراض واقع التحديات التي تواجه اللاجئين والمهاجرين الأفارقة، وذلك على  هامش اجتماعات الدورة الـ 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، بمدينة شرم الشيخ.

وأعلن عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربي لحقوق الإنسان، عن تدشين المفوضية الإفريقية غير الحكومية لشئون اللاجئين والمهاجرين، لافتا إلى أن الهدف من ورشة العمل هو استعراض وعرض الممارسة الجيدة وتجربة المجلس العربي في  تقديم الحماية والدعم القانوني للاجئين والمهاجرين.

وأضاف أن الهدف من الورشة أيضا هو عرض واقع حال وتحديات المهاجرين و اللاجئين في أفريقيا و دور غير المنظمات غير الحكومية في تعزيز كافة الجهود التي يكفلها الاتحاد الأفريقي واللجنة الإفريقية في ظل القيادة الحكيمة المصرية 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

وأوضح عبد الجواد أحمد أن جهود و رعاية القيادة المصرية للدورة 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب أسفرت إلى اعتبار عام 2019 عام المهاجرين على مستوى أفريقيا .

يذكر أن الفعاليات الرسمية للدورة 64 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، انطلقت الأربعاء الماضي بشرم الشيخ ، بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الإفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و٣٥ من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من ١٠٠ منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها ١٢ منظمة مصرية.