افتتاح مقر للطب الشرعي مزود بأحدث تقنيات الفحص بالأقصر

 المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل
المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل

أناب المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، المستشار خالد عبد الوهاب مساعد وزير العدل لشئون الخبراء والطب الشرعى في افتتاح المقر الجديد لمصلحة لطب الشرعي بمحافظة الاقصر، والذى جاء بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، الدكتورة سعاد عبد الغفار رئيس مصلحة الطب الشرعي.

 

ويأتي افتتاح هذا المقر الجديد بعد أن تم إنشاؤه على أحدث النظم البنائية في مجال انشاء مقار الطب الشرعى ليتضمن اماكن كافية ومجهزة لمباشرة جميع القضايا التى يكلف بها المكتب، بالإضافة الى ميكنة دورات العمل بالكامل وتزويده بأحدث وسائل التقنية الحديثة للكشف و الفحص  كما يضم حجرة خوادم رئيسية مؤمنة.

 

والمقر الجديد مزودة بنظام إطفاء حريق وتكييف هواء متكامل يعمل علي مدار 24 ساعة لضمان حفظ وسلامة تلك الخوادم، وكذلك شبكة ربط بيانات بالمقر الرئيسي لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة لتحقيق سرعة ودقة تداول البيانات وتأمينها على اعلى مستوى.

 

والجدير بالذكر ان متوسط عدد القضايا التي يباشرها هذا القسم سنويا 3000 قضية، كما انه يقع في منطقة حيوية بمحافظة الاقصر ويخدم جميع نيابات ومحاكم الاقصر الامر الذى سوف ينعكس على معدل سرعة الانتقال لمباشرة الحالات التى ينتدب لمعاينتها الطب الشرعى بعد ان كانت سابقا تباشر من خلال قسم محافظة قنا الذي يبعد مسافة طويلة عن الأقصر مما كان يتسبب في تأخر وصول الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف على تلك الحالات.