عطا: الكتائب الإلكترونية الإخوانية أسسها أسامة ياسين

أحمد عطا
أحمد عطا

قال أحمد عطا، الباحث في منتدى الشرق الأوسط بلندن، إنه قبل ثورة 30 يونيو تم تأسيس الكتائب الإلكترونية بمعرفة وزير الشباب والرياضة القيادي الإخواني الذي قيد التحقيق الآن "أسامة ياسين"، حيث تم الاتفاق وقتها بينه وبين نائب المرشد محمد خيرت عبد اللطيف سعد الشاطر في تأسيس ما يعرف بالكتائب الإلكترونية تحسباً فى حالة الإطاحة بالمعزول محمد مرسي.

وأوضح عطا، أن المخابرات التركية أبلغت "الشاطر"، بأن هناك ثورة شعبية سوف يتعرض لها حكم ونظام الإخوان خلال حكم المعزول، وتم الحصول على مبلغ ضخم من ميزانية وزارة الشباب والرياضة بمعرفة أسامة ياسين، لتدريب بعض الشباب في مرسى مطروح داخل معسكرات خاصة.

وأوضح خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" بقناة "الحياة"، أن المخابرات التركية أخبرت الإخوان أن هناك غضبا شعبيا جارفا سوف يطالهم من قبل الشعب المصري، وهو الأمر الذى دفعهم إلى تكوين هذه الكتائب بأموال الدولة المصرية، مجموعة من قبل حزب العدالة والتنمية الجناح السياسي وقتها من إعمار، لم تكن مدرجة على أجندة الأمن السياسي، من قطاع الطلاب داخل التنظيم الإخواني.

وتابع:" أجهزة الأمن على مستوى العالم لديها أجندة أمن سياسي، تم تجديد عناصر التنظيم الإخوانى بعد وصولهم إلى حكم مصر من أجل أخونة الدولة المصرية مركزه مصر  من أجل مشروع الخلافة الإسلامية بمساندة التنظيم الدولي".