«نداء الوطن» يُعيد المغتربين الجزائريين لبلادهم.. «المشاركة واجب»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عدد كبير من الجزائريين قرر تلبيه نداء الوطن فور شعوره بأنه بحاجه إليه، فارتفعت أعداد المغتربين العائدين خلال الفترة الماضية إلى بلادهم بنسبة كبيرة، وفقًا لتقرير نشرته سكاي نيوز.


وأضاف التقرير أن عودة هذا العدد الكبير جاء نتيجة لرغبتهم بالمشاركة في الحراك السياسي الذي شهدته البلاد ومازالت تشهده حتى الآن، والذي أدى لاستقالة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقه.


ونقل التقرير شهادات عدد من المغتربين الذين أكدوا أن عودتهم جاءت نتيجة شعورهم بأن المشاركة في هذا الحراك هو «واجب كل جزائري نحو بلاده».


«شهرزاد قاسي».. مغتربة جزائرية تعيش في بريطانيا منذ 25 عاما، قالت في تصريحاتها، «أخذت إجازة بدون أجر للمجيء والمشاركة في تظاهرة الجزائر، أردت أن أكون هنا، إنه واجب»


وفي وسط التظاهرة الكبرى في العاصمة، رفعت شهرزاد مع العلم الوطني على كتفيها، لافتة بالإنجليزية تدعو مواطنيها من الخارج للحضور إلى الجزائر لدعم المحتجين الذين يتظاهرون كل يوم جمعة منذ 22 فبراير للمطالبة بسقوط «النظام» الحاكم.


ويعود العديد من الجزائريين المقيمين في الخارج إلى بلدهم الأصلي سواء لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، بينما يطلب آخرون إجازة، للمشاركة في الحركة الشعبية غير المسبوقة، ووفقًا لسكاي نيوز، فهم يقيمون عند أقارب يشاركونهم هذه اللحظات التاريخية.


وقالت شهرزاد أثناء مشاركتها في التظاهرة: «منذ 22 فبراير، لم أعد أنام، وأصبحت مدمنة على الإنترنت لمتابعة الأحداث على مدار 24 ساعة ولا يفوتني أي شيء على شبكات التواصل الاجتماعي».