التأديبية العليا تؤيد مجازاة مسئولة بالتعليم بسوهاج نقلت طالبة بالمخالفة للقانون 

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أيدت المحكمة التأديبية العليا ، قرار محافظ سوهاج ، والمتضمن مجازاة "مدير إدارة المدارس الرسمية للغات " بمديرية التربية والتعليم بسوهاج ، بخصم ١٠ أيام من راتبها ، وذلك لإصدارها أمر نقل طالبة من مدرسة لغات إلي أخرى بالمخالفة للقانون.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء نائب رئيس مجلس الدولة وسكرتارية محمد حسن.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها ، بأن الطاعنة نُسب اليها الخروج على مقتضي العمل الوظيفي ومخالفة التعليمات ، من خلال استغلالها بحكم منصبها " مدير إدارة المدارس الرسمية للغات بمدير التعليم " وإصدار أمر نقل طالبة من مدرسة لأخرى بالمخالفة للقانون ولتعليمات محافظ سوهاج ، والذي أصدر قرار بعدم نقل أي مدرس أو طالب الا بعد العرض عليه شخصيًا.

ولم تقتنع المحكمة ، بما بررته الطاعنة من أن أمر النقل كان بناءًا على الفاكس الوارد للمديرية من الوزارة يمنع إنشاء أي فصل تعليم ثانوي للغات تقل كثافته عن ٨٠ ٪؜ لأن ذلك يترتب عليه تدبير ما لا يقل عن ٢٢ مدرس من مختلف التخصصات. 

لذا ثبت للمحكمة بأنها خالفت التعليمات واللوائح ، وذلك لصدور أمر من الوزارة بعدم النقل ، ويحظر كافة تحويلات الطلاب والمعلمين بين المدارس والإدارات حفاظًا حفاظًا على استقرار العملية التعليمية. 

لذا رأت المحكمة بأن قرار مجازاتها تأديبيًا الصادر من محافظ سوهاج جاء متفقًا وصحيح حكم القانون ، وله أسباب ومبررات ، وهى خروج الطاعنة على مقتضي العمل الوظيفي ومخالفتها القيم والتقاليد الوظيفية.