محطات سياسية هامة حققت رواجًا لـ «السياحية الألمانية» بمصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع  المستشارة الألمانية  أنجيلا ميركل
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

«الألمان».. كلمة السر في تنشيط السياحة المصرية، فيُعد السوق الألماني من  أهم السواق السياحية الوافدة إلى مصر، فهم عشاق لشواطئ المصرية الرائعة و الحضارة الفرعونية العريقة .


وشهدت العلاقات المصرية الألمانية، محطات سياسية هامة قوية، أدت إلى زيادة الطلب من السوق الألماني إلى مصر و تعكس الصورة الذهنية الصحيحة عن مصر و استقرارها  الأمني و السياسي ، و مثل  تلك الزيارات زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في عام 2017 و وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر التماير في 2019   .
 

وروجت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للسياحة المصرية، فور قيامها بالتقاط  صور من إمام الأهرامات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وشهدت الغردقة و مرسى علم ارتفاع في نسبة الإشغالات  السياحية وصل إلى 95 % في الموسم السياحي الشتوي 2018 و كان من أهم الأسواق الوافدة السوق الألماني و يليه السوق الإيطالي .

و من جانبه أكد الخبير السياحي على عقدة أن السوق الألماني شهد  زيادة في عدد  السياح  الوافدين إلى مصر وصلت  النسبة إلى 39 % في عام 2018 بالمقارنة لعام 2017 خصوصا في الغردقة و مرسى علم .

وقال محمد عثمان عضو لجنة تسويق الأقصر، أن السوق الألماني من أهم الأسواق الوافدة إلى مصر و هم عشاق للحضارة الفرعونية المتواجدة في الأقصر و أسوان .

وعن السياحة صرح وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر التماير ،أن شهدت السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر زيادة كبيرة وصلت إلى نحو 40%  عن العام الماضي ،مؤكدا أن جاء ذلك نتيجة الاستقرار الأمني و السياسي التي تعيشه مصر الآن .


  و تحرص مصر متمثلة في وزارة السياحة و هيئة التنشيط السياحة و القطاع  الخاص متمثلة في غرف  الشركات  السياحية و غرفة الفنادق السياحية و المستثمرين المصريين في المشاركة في بورصة برلين  التي تنعقد في شهر مارس من كل عام و هي تعد  من اكبر و أهم  البورصات  السياحة حول العالم .