وزير النقل: حوادث السكة الحديد تقع في كل دول العالم.. ونحن أقل نسبة

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن التنسيق مع دول قارة أفريقيا في مجال النقل يستهدف تحقيق المصلحة المشتركة بين الدول وقائم على "الديمومة".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة النائب طارق رضوان، المخصص لمناقشة خطة وزارة النقل في التواصل مع قارة أفريقيا والمشروعات المشتركة بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.

 

و قال وزير النقل، إن رئاسة مصرللاتحاد الأفريقي تستهدف تحقيق تنمية القارة الأفريقية، مشيراً إلى أن هناك فرصة ممتازة في مجال النقل البحري، فضلاً عن تدريب الأفارقة من خلال المعهد الإقليمي للنقل النهري.

 

وأكد وزير النقل، أن السكة الحديدية في مصر تتحسن تحسن غير طبيعي لاسيما وأن هناك إرادة سياسية لتحسين وضع المرفق، متابعاً: الحوادث تحدث فى كل دول العالم ومنها الصين و البرازيل.

 

واستطرد: هناك دراسة تشير إلي أن مصر هى الأقل في نسب الحوادث، ويعود ذلك لتوجهات القيادة السياسية بالإنفاق على البنية الأساسية للسكك الحديدية، ومن المتوقع أن تظهر نتائجه في منتصف عام 2020، كما تقوم وحدة الأمن والسلامة بإعداد دراسة مقارنة بين نسب الحوادث من السبعينات حتي الآن.