عبد الغفار يستعرض تقريرًا حول فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب الجامعات المصرية

 فعاليات اليوم الثانى لمنتدى شباب الجامعات المصرية
فعاليات اليوم الثانى لمنتدى شباب الجامعات المصرية


استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، حول فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب الجامعات المصرية.

 


وأشار التقرير إلى مشاركة د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في فعاليات اليوم الثاني للمنتدى، حيث استعرضت خطة الوزارة، والتي شملت عدة محاور منها، رؤية مصر 2030، ودور الشباب والمرأة في تنفيذ كافة محاور وبرامج التنمية، وهيكل الاقتصاد المصري، والبنية الأساسية للدولة، ومشروع رواد 2030، وتشجيع فكر ريادة الأعمال والابتكار وثقافة العمل الحر، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخطة الإصلاح الإداري لجهاز الدولة، وميكنة الخدمات، والمدن الجديدة بالدولة.

 


وأكدت د. هالة السعيد على علاقة رؤية مصر 2030 بأهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن مصر وضعت خطة طويلة المدى للوصول إلى مراحل متقدمة من تنمية حقيقية ومستدامة، موضحة أن تحديث رؤية مصر 2030 جاء نظرا للمتغيرات التي تحدث على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية، مضيفة أن التحديث شمل إضافة عدة قضايا هامة، مثل: القضية السكانية، وندرة المياه وتأثيرها، وكذلك الشمول المالي، وكيفية اندماج الجميع في المنظومة المالية الرسمية.