فيديو| حسب الله: تقديم 1170 بيانا عاجلا للسلطات التنفيذية لمناقشة المشكلات

 الدكتور صلاح حسب اللة عضو مجلس النواب المتحدث الإعلامي
الدكتور صلاح حسب اللة عضو مجلس النواب المتحدث الإعلامي

قال النائب د.صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إنه تم تقديم 1170 بيانا عاجلا للسلطات التنفيذية لمناقشة المشكلات التي يعانى منها المواطنون، كما تم تقديم 1702 اقتراح برغبة من أعضاء المجلس خلال أدوار الانعقاد المختلفة.

وأشار إلى أنه تم تقديم بيانات عاجلة حول تضرر المواطنين من التقديرات الجزافية لفواتير الكهرباء والقراءات، ووزير الكهرباء شكل لجنة خلال 24 ساعة فقط، وأقر فيها بالمشكلة، واتخذ إجراءات رادعة، وقدم تقريرًا لمجلس النواب يفيد بكل ذلك.

وأضاف حسب الله، خلال كلمته بالمؤتمر العالمى لاستعراض إنجازات البرلمان خلال 3 سنوات،اليوم الخميس أن الشعبة البرلمانية كان لها نشاط كبير فى تلك الفترة، واستعادت المساحة اللائقة والمناسبة لمصر بالتواجد البرلمانى الدولى .

وأوضح أن مجلس النواب الحالي هو برلمان ثورة، ودوره هو إعادة مصر للمحافل الدولية، وهو كان أمر صعب في ظل الظروف التي مرت بها مصر مشرا الى أن الحياة النيابية عادت إلى البرلمان المصري خلال الثلاث سنوات الماضية منوها أن البرلمان يضم 90 سيدة، 40 نائب قبطي، و19 حزب سياسي، بالإضافة إلى النواب الشباب.

وتابع :" مجلس النواب يعكس الاستقرار السياسي والاقتصادي في الشارع المصري"، موضحا أنهم أصدروا عدد من القوانين التي تؤكد استقرار الدولة"، منوها بأن من أعظم القوانين التي أصدرها البرلمان قانون دور العبادة الموحد، وكذلك قانون الاستثمار.

وأشار "حسب الله" إلى أن العلاقة بين الحكومة والبرلمان هى علاقة تكاملية، موضحا أن هناك عدد من النواب تقدموا بمشروعات قوانين فلم يعد الأمر مقتصر على تقديم الحكومة مشروعات القوانين، مؤكدا أن أي مواطن لديه واقعة فساد عليه التوجه إلى نائب دائرته وهو سيساعده ويحقق في الأمر لافتا الى أن هناك عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، مستطردا: "في وزراء استمرت جلستهم 7 ساعات في البرلمان للرد على استفسارات النواب".