خاص| بخيت: تأمين احتفالات المصريين بالأعياد مسؤولية وواجب وطني

اللواء حمدى بخيت الخبير الأمنى
اللواء حمدى بخيت الخبير الأمنى

لا يملون ولا ينامون.. يواصلون الليل بالنهار لتأمين شوارع مصر.. إنهم رجال الأمن.. العيون الساهرة والقلوب النابضة بحب الوطن وخدمة وحماية شعبه وأراضيه... لهم سجل مشرف في كل الأوقات، قدموا من بينهم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ، وهم يتصدون لقوى الإرهاب والشر والتطرف، دفاعًا عن أمن واستقرار مصر وحماية لجبهتها الداخلية، ومازالت الشرطة المصرية تقدم التضحيات كل يوم وتضرب أروع الأمثلة في الدفاع عن الوطن بعزيمة لا تنكسر ويبذل رجالها أرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم.


يقول اللواء حمدي بخيت الخبير الأمني، إن تأمين رجال الشرطة لاحتفالات المصريين بأعياد هو واجب ومسؤولية، مؤكدا أن العمليات الإرهابية الخسيسة التي تحدث بين الوقت والأخر تزيد من قوة وصلابة رجال الشرطة وعزمهم على حماية المواطنين ومؤسسات الدولة من أي عدو جبان.

وأكد بخيت – في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»- أن هناك إستراتيجية أمنية محددة الرؤى مكتملة الأهداف واضحة الأبعاد تستهدف تحقيق الأمن فضلاً عن المواجهة الحاسمة للجريمة الإرهابية التي اعتمدت على محورين أساسيين، محور الأمن الوقائي وتوجيه الضربات الاستباقية للتنظيمات الإرهابية وإجهاض مخططاتها التي جنبت البلاد كثيرًا من الأحداث الإرهابية التي كانت تسعى تلك التنظيمات لتنفيذها، والمحور الثاني هو سرعة ضبط العناصر عقب ارتكاب الأعمال الإرهابية اعتماداً على أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية في البحث والتحري.

وأعرب عن ثقته في وعي المواطنين بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية مشددة  تعتمد بالأساس على المواطنين كعامل أساسي في نجاحها.

وأشار بخيت، إلى أن طبيعة التحديات التي تواجهها الدولة ومع تنامي ظاهرة الإرهاب البغيض كان رجال الشرطة كعادتهم في الصفوف الأولي للمواجهة ، بجانب إخوانهم البواسل من رجال القوات المسلحة وخلفهم أجهزة الدولة ، ومؤسساتها ممن يعملون في هدوء وصمت يضربوا جميعاً المثل أن في مصر رجالاً آلوا علي أنفسهم توفير الأمن والأمان للمصـريين وحماية هذا الوطن .