«شاروبيم»: نسعى لجعل «الدقهلية» الأولى في جذب الاستثمار

المحافظ ورئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء
المحافظ ورئيس هيئة الاستثمار خلال اللقاء

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، إن خطة الهيئة تهدف إلى تسويق الفرص الاستثمارية ودعم العلاقات مع المستثمرين في مختلف المجالات، إضافة إلى خلق مناطق جذب بعيدا عن العاصمة، وذلك خلال لقائه مع الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، بحضور أحمد كمال رئيس المناطق الاستثمارية بالهيئة، وعدد من قيادات المحافظة.

 

وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة تملك مقومات بشريه ومادية تجعل منها منطقه جذب استثمارى، حيث تحتل المرتبة الثالثة من حيث الدخل، كما أن عدد سكانها يقترب من 7 ملايين نسمة، مما يجعل منها سوقا كبيرة تستوعب العديد من المنتجات.

 

وأضاف أن الهيئة تسعى إلى تقديم كافه التسهيلات للمستثمرين الحاليين والجدد، وتعمل على حل المشكلات التى تواجههم لجذب المزيد من الاستثمارات، وهناك بعض المشروعات التي تعانى من التعثر ويجب مساندتها وإعداد هيكل تمويل لها بعيدا عن موازنة الدولة.

 

وشدد على أنه لابد أن يكون العمل بين الحكومة وبعض المستثمرين قائما في إطار الشراكة والتعاقد على إمداد المناطق الاستثمارية بالمرافق وعمل الصيانة اللازمة لها، وأكد أن المناطق الاستثمارية القديمة تحتاج إلى أعمال صيانة لمرافقها وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحى والغاز حتى تستطيع تقديم التسهيلات للمستثمرين الحاليين والجدد.

 

أوضح أن هناك جهودا تبذل لتحويل المحافظة إلى مركز استثماري رائد بين المحافظات ونسعى أن تكون الدقهليه الأولى فى جذب الاستثمار بين محافظات الدلتا، مشيرا إلى التوسع في إقامة المناطق الصناعية بالمحافظة، حيث سيتم إقامة منطقة جديدة فى ميت غمر تخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 74.5 ألف متر مربع وتضم 94 ورشه وكذلك المنطقة الصناعية بتل المقدام التى تبلغ مساحتها 23 فدانا وتخصص لإقامة صناعات الألمونيوم.