مدير مستشفى وادي النيل يكشف كواليس التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة اليد

 مدير مستشفى وادي النيل د.حازم خميس
مدير مستشفى وادي النيل د.حازم خميس

أكد مدير مستشفى وادي النيل د.حازم خميس، أن المستشفى سيتحمل مسئولية الكشف الطبي على جميع اللاعبين المشاركين في في كأس العالم لكرة اليد الذي تستضفيه مصر عام 2021، وذلك من خلال مركز قلوب الرياضيين بالمستشفى. 


وأوضح د.حازم خميس، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد الدولي لكرة اليد، أن المركز يشرف عليه 2 من الأطباء المتميزين في مجال الطب الرياضي، وهما د. أحمد أشرف، الذي كان له دور بارز في التعاون مع مركز القلب بجامعة ليفربول، ود.ياسر حسني، كان على علاقة وثيقة برئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد د.حسن مصطفى. 


وأشار إلى أن رئيس اللجنة الأوليمبية المهندس هشام حطب، تعهد بالعمل على توجيه جميع الأندية الرياضية، بتوقيع الكشف الطبي على اللاعبين في مركز قلوب الرياضيين، كما أن وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي، أكد عدم مشاركة أي منتخب مصري في بطولة دولية قبل فحص اللاعبين في المركز. 


وطالب مدير مستشفى وادي النيل، كل أسرة في مصر بالاطمئنان على قلوب أبنائهم قبل البدء في ممارسة أي رياضة تنافسيا حرصا على حياتهم، مشيرا إلى أن تكلفة الكشف في مركز قلوب الرياضيين تبدأ من 800 جنيه، شاملة الكشف الإكلينيكي ورسم القلب والموجات الصوتية على القلب، على أيدي خبراء في طب قلوب الرياضيين.


وشدد د.حازم خميس، على أن تكلفة الكشف في المركز لا تزيد كثيرا عن تكلفة الكشف في بعض العيادات والتي يمكن ألا يكون طبيبها معنيا في بهذا التخصص الدقيق، مشيرا إلى أن الهدف الأهم لدى إدارة المركز هو الحفاظ على الأجيال القادمة، وتغيير نمط التفكير فيما يخص الحفاظ على قلوب الرياضيين، إلى جانب تغطية تكلفة إنشاء وتشغيل المركز.