ختام الدورة الإعلامية الأولى لنقابة العاملين بالبترول

 ختام الدورة الإعلامية الأولى للنقابه العامه للعاملين بالبترول
 ختام الدورة الإعلامية الأولى للنقابه العامه للعاملين بالبترول

اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها النقابة العامة للعاملين بالبترول، برئاسة محمد جبران، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، حول فن ومهارات الإعلام المتخصص، وذلك في مبنى النقابة العامة بالدقي.


جاء ذلك بحضور أحمد السروجي الأمين العام للنقابة، وأشرف المحروقي الأمين العام المساعد للنقابة، ويوسف داود، نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، وهيثم زاد الدين رئيس المركز الإعلامي للنقابة، والإعلامية نشوى الشريف نائب رئيس المركز الإعلامي.


وركزت فعاليات الدورة التي استمرت لمدة 4 أيام على أهمية التدريب والتأهيل للجنة الإعلامية، بالنقابة العامة للعاملين في البترول، بهدف الارتقاء بالخطاب الإعلامي وتوصيل الرسالة.‏‏


حاضر في الدورة الصحفي وائل عبد العزيز مدرب صحافة، والإعلامي أحمد العباسي، والصحفية هند العربي، وحسن بيومي، ود. دعاء منيسي أستاذة سيكولوجية التواصل الجماهيري، والصحفية أميرة عبد الله.


وتضمّنت الفعاليات الجانبين النظري والعملي في عملية التحرير الإعلامي، وخاصة فن تحرير الخبر، الذي يجب أن ينسجم مع سياسة الوسيلة الإعلامية، منوهًا إلى دور المحرر في تسليط الضوء على القضايا التي تلامس الناس.


وأكد رئيس النقابة، أن تفاعل خطة التدريب هي الهدف الأساسي وتعد حافزًا للأعضاء النقابيبن داخل النقابة، حيث كان هناك إيجابية ورغبة وقناعة بأهمية التأهيل والتدريب كعامل أساسي في صناعة الإعلام الاحترافي داخل النقابة، وبالنتيجة تطوير الخطاب الإعلامي للنقابة، والذي يجب أن يكون أكثر قربًا من العامل، وأكثر قوة في مجابهة الإعلام المغرض.‏‏


وتخلل الختام توزيع الشهادات للمتدربين المشاركين، الذي بلغ عددهم ما يقارب ٢٢ مشاركًا من مختلف شركات من القطاع.‏‏