فيديو| الرئيس الإنسان.. 5 مواقف بكى فيها السيسي

الرئيس الانسان
الرئيس الانسان

كثيرة هي المواقف التي غالبت فيها الدموع الرئيس السيسي على الهواء، ولم تكن احتفالية اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة التي حضرها مساء اليوم الاثنين آخرها، بل سبقها العديد من الفعاليات التي شهدت لحظات بكاء للرئيس تأثرًا بالعديد من المواقف الإنسانية، نرصد أبرزها في السطور التالية:

1- احتفالية اليوم العالمي لذوي الإعاقة
بكى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء احتفالية "قادرون باختلاف"، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، خلال استماعه إلى أغنية "نفس الحروف" للفنانة دنيا سمير غانم، كما غالبته الدموع خلال حديث الفنانة رجاء الجداوي.

2- افتتاح توسعات شركة النصر للكيماويات

أثناء كلمته خلال افتتاح التوسعات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة بأبو رواش، بكى الرئيس السيسي، موجهًا حديثه للمصريين قائلا: "تحيا مصر بينا كلنا وبإخلاص المصريين هننجح وسنتغلب على كل مشاكلنا"، فيما رد أحد الحضور عليه قائلًا: "بنحبك يا ريس".

3- الاحتفال بعيد الشرطة
انهمرت دموع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عند احتضانه طفلة رضيعة من أبناء شهداء الشرطة، خلال الاحتفال بالذكرى 64 لعيد الشرطة.

وظهر تأثر الرئيس واضحًا، عندما طلب أحد أبناء الشهداء إلقاء كلمة أمام الحضور، وقال نجل شهيد الشرطة العميد علي أحمد فهمي سعيد عبد المنعم، إن الوسام الذي حصل عليه والده ليس له وحديه ولكن لكل المصريين، قائلا: "مش هاسيب حق بابا وحق كل الشهداء من الشرطة".

وتكرر الموقف ثانية خلال نفس الاحتفالية، عندما بكى الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء كلمته أمام الحضور، موجهًا حديثه لأبناء الشهداء، قائلًا: "إنه لن يترك حق الشهداء"، مشددًا: "وحياة رب العباد ما هسيبكم ومش هسيب حقكم".

كما تساقطت دموع الرئيس، عند الحديث عن أعداد الشهداء الذين ذهبت أرواحهم فداءً من أجل الدفاع عن الوطن، قائلًا: "الشهداء سقطوا من أجل أن يعيش كل المصريين، وللمساهمة في إحياء 90 مليون ليعيشوا في أمن وسلام وهذا ثمن غير قليل".

 

 4- خير أجناد الأرض

بكى "السيسي"، عندما كان وزيرا للدفاع، بعد أن حديث الدكتور علي جمعة المفتي الأسبق للدلالة على صحة حديث "خير أجناد الأرض"، مؤكدًا: "في رباط إلى يوم القيامة.. صدقت يا رسول الله".

 

5- منتدى شباب العالم 

خلال كلمة الناشطة العراقية لمياء حجي بشار، والتي تعرضت لانتهاكات وحشية من تنظيم "داعش" الإرهابي، بكى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الهواء.

وقالت "لمياء"، خلال كلمتها في منتدى شباب العالم، الذي يُقام حاليًا في مدينة شرم الشيخ: "الله أنقذ حياتي من تنظيم داعش الإرهابي كي أكون صوتا لكل امرأة ضحية في العالم".