99 مليون جنيه إعانات للعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية خلال 5 سنوات

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

عقدت اليوم الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية بإحدى فنادق القاهرة بحضور عددا من مديري الفنادق رؤساء بعض الشركات المالكة وشركات الإدارة الأعضاء بالغرفة .

استعرض الاجتماع ما تحقق خلال ٢٠١٨ ليؤكد تضافر الجهود لتجاوز الأزمة التي عانت منها السياحة المصرية في السنوات الماضية أبرزها تسرب عدد من العاملين الأكفاء ذات الخبرات المتراكمة بالإضافة للمشكلات الاقتصادية التي واجهت المستثمرين في المجال السياحي .


وحول تخفيف العبء على العاملين بمجال السياحة قامت الغرفة بمخاطبة صندوق إعانة الطوارئ الذى وافق على صرف إعانة للعاملين المنشآت الفندقية والسياحية وبلغ إجمالي المنصرف للعاملين من عام ٢٠١٢ إلى٢٠١٧ بقيمة تسعة وستون مليون وثلاثمائة واحد وثمانون ألف وسبعة وتسعون جنيها .


كما استعرضت الجمعية العمومية تخفيف العبء عن المستثمرين السياحيين عبر التعاون مع وزارة السياحة  بمد المهلة الممنوحة للمستثمرين السياحيين المتعثرة مشروعاتهم ٦ أشهر إضافية لاستكمالها تنتهي في ٣١ ديسمبر الجاري .


وتابعت غرفة المنشآت الفندقية  بمساعيها المستمرة لإعادة جدولة المديونية لبعض المنشآت الفندقية بالنسبة لمديونيات المستثمرين وإلغاء غرامات التأخير وقد تم الاتفاق على أن يكون سداد مستحقات الدولة المتأخر سدادها المنشآت السياحية في محافظتي الأقصر و أسوان على مدى ٤٨ شهرا بدلا من ٣٦ و بالنسبة لمحافظة جنوب سيناء يتم سداد ٥٠% من قيمة مستحقات الدولة وباقي المستحقات يتم سدادها على ٤٨ شهرا بدلا من ٣٦ شهر .