«اقتراحات البرلمان» تناقش أكثر من 20 طلب إحاطة لممثلي الحكومة

لجنة الاقتراحات والشكاوى
لجنة الاقتراحات والشكاوى

 

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب في اجتماعها، اليوم الأربعاء، برئاسة همام العادلي، أكثر من 20 طلب إحاطة مقدم من النواب بحضور ممثلي الحكومة.

 

ووافق ممثل الحكومة، على اقتراح برغبة من النائب سيد أحمد محمد سيد، بشأن تطوير ترعة عبدالرحمن المتفرعة من البحر الصعيدي والمارة بقرية الفقهاء القبلية وقرى أخرى بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ ، واقتراح برغبة مقدم من النائب محمد فيصل عبيدي، بشأن تعديل مسار مصرف "نشرت" الأدنى بمحافظة كفر الشيخ.


كما وافق ممثل وزارة الري، على عدد من الطلبات برغبة منها الطلب المقدم من النائب حمدي عبدالوهاب، لإنشاء وتوسعة كوبري عزبة كامل صدقي البحرية بحي المعصرة على مسار ترعة السيل وذلك لربطه على طريق شارع ترعة الخشاب كرافد بديل لكورنيش النيل بمحافظة القاهرة والطلب برغبة المقدم من النائب محمد عبدالهادي سليم لاستكمال تغطية المجري المائي داخل قرية الغابة أبو كبير بطول حوالي (500م) محافظة الشرقية ولكن في موازنة العام المقبل.


كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة رانيا السادات، بشأن فتح باب الاستبدال على مساكن الإسكان الاجتماعي بين المراحل الثلاثة بمحافظة بورسعيد.


ووعد ممثلي الحكومة بدراسة الاقتراح المقدم من النائبة سهير الحادي، بشأن إنشاء صرف صحي في قرية دوينة ،وغرب السكة الحديد بمدينة أبو تيج – محافظة أسيوط.


وأجلت اللجنة ما يقرب من 10 طلبات برغبة لغياب ممثلي بعض الجهات او اصحاب الطلبات من النواب منها تأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل قرطام، بشأن تطوير جانبي نهر النيل في المسافة الواقعة بين منطقتي إمبابة والبدرشين لإنشاء ممشى للمواطنين على الجانبين - محافظة القاهرة، واقتراح برغبة مقدم من النائب حمدي عبدالوهاب، بشأن محطة مياه شرب بمدينة وحي المعصرة – محافظة القاهرة.


كما أجلت ايضا اللجنة مناقشة اقتراح برغبة مقدمين من النائبين أحمد خليل خير الله، أحمد الشريف،" حزب النور " بشأن تغطية ترعة حارس بمنطقة النهضة والمتفرعة من ترعة محافظة الإسكندرية، وأجلت أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب أبو المعاطي مصطفى، بشأن وقف إجراءات تحصيل المبالغ التي تحصل من أهالي محافظة دمياط مقابل الانتفاع من الأراضي وضع اليد والصادرة بقرار وزاري رقم (851) لسنة 2015.


ورفضت ممثل الحكومة، الاقتراح برغبة المقدم من السيد النائب محمد عبدالهادي سليم، بشأن زيادة ارتفاع المباني دور إضافي بمنطقة التوسعات الإضافية بمدينة 6 أكتوبر – محافظة الجيزة.

 


وناقشت اللجنة ايضا عدد من الاقتراحات برغبة بشأن الاقتراح تثبيت أو التعاقد مع العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية وإعادة النظر في القرار الصادر من هيئة التخطيط العمراني بوزارة الإسكان بتحديد الارتفاعات ببعض القرى بمركز البلينا محافظة سوهاج.