تصريح هام من وزيرة الصحة حول منظومة التأمين الصحي

د.هالة زايد بمجلس النواب
د.هالة زايد بمجلس النواب

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن أسعار المستشفيات الخاصة أصبحت شيئا قاسيا جدا، ولن يضبط المنظومة ويعيدها للاستقرار مرة أخرى سوى وجود تأمين صحي قوي، وسحب الأطباء من القطاع الخاص للعمل في المستشفيات الحكومية.


وأضافت زايد، خلال كلمتها بالجلسة العامة بمجلس النواب، أن هناك العديد من الأسباب التي أدت لارتفاع الأسعار منها المستلزمات والمصروفات التشغيلية وتكلفة الخدمات المقدمة المتصاعدة، متابعة: "علينا أن نتحدى بوجود تأمين صحي قوي لمواجهة هذا الأمر".

 
وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن حادث مستشفى درب نجم مؤسف جدا وغير مقبول تحت أي ظرف من الظروف، وفيما يخص شكاوى الأشخاص ذوي الإعاقة تم زيادة عدد لجان التظلمات للتخفيف عن كاهلهم وتلبية احتياجاتهم، وهناك العديد من القرارات التي تصب جميعها في مصلحة هذه الشريحة من المجتمع المصري، وأن الطبيب هدفه خدمة المريض وفقا للصلاحيات الممنوحة له.

وأكدت "زايد" أن حملة 100 مليون صحة وقوائم الانتظار أثبتت للشعب المصري القوى البشرية بقطاع الصحة، مضيفة أن قانون التأمين الصحي المطبق في العديد من الدول بمثابة علم ووزارة الصحة بها العديد من الكوادر العلمية والقيادات ذات الخبرة الكبيرة، متابعة: أنا بتعلم منهم.
 
وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنها تقوم بالعديد من الحملات والزيارات لمستشفيات مختلفة في أنحاء الجمهورية بغرض التواصل مع البسطاء، متابعة: بحب أتواصل مع المريض البسيط، لافتة إلى دخول خدمة التأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية والسويس في 1 يناير.