تعرف على قائمة أفلام موسم إجازة نصف العام الدراسي 2019

فيلم "الكنز"
فيلم "الكنز"

ينطلق الشهر المقبل، الموسم السينمائي لنصف العام الدراسي، والذي يشهد منافسة مجموعة من الأفلام، ويواصل صناع بعض الأفلام الانتهاء منها للمنافسة على إيرادات شباك التذاكر.

 

بعد تأجيل عرضه من قبل، قررت الجهة المنتجة لفيلم "122"، طرحه خلال موسم إجازة نصف العام الدراسي 2019، وهو من بطولة طارق لطفي وأمينة خليل وأحمد داوود، وضيوف شرف أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، محمد لطفي، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر الياسري.

 

وتدور أحداثه في إطار الغموض والتشويق والرعب، حول 3 شخصيات يعيشون ليلة دموية، وبسبب أحداث معينة يحاولون الهروب من أحد المستشفيات.

 

وكذلك بعد تأجيل عرضه في موسمي عيد الأضحى الماضي والصيف، ينافس الجزء الثاني من فيلم "الكنز" على إيرادات إجازة نصف العام الدراسي.

 

وتدور أحداث "الكنز"، عندما يقرر حسن بشر العودة من أوروبا بعد دراسته لعلوم المصريات إلى منزل العائلة في اﻷقصر عام 1975، ويكتشف أن والده ترك له وصية مسجلة يروي فيها الكثير من تفاصيل حياته، كما ترك له برديات تعود لفترة حكم الملكة حتشبسوت، ومذكرات مكتوبة بخط اليد ومنسوبة للبطل علي الزيبق، لتتراوح اﻷحداث بين العصر الفرعوني والعصر العثماني والنصف اﻷول من القرن العشرين خلال حكم الملك فاروق ليبحث حسن خلال كل هذا عما تركه والده له.

 

يذكر أن، "الكنز" بطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وروبي، وهند صبري، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكى، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وعبد العزيز مخيون، ومحيى إسماعيل، وهاني عادل، والشحات مبروك، وعباس أبو الحسن"، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، وإخراج شريف عرفة.

 

كما يشارك فيلم "زنزانة 7" في موسم إجازة نصف العام الدراسي المقبل، والذي تدور أحداثه في إطار تشويقي أكشن، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائي في موسم نصف العام.


تدور أحداث الفيلم حول شخصان يتقابلان داخل السجن ويخرجان سويا منه، ويبدأن في مواجهة صراعات قوية تتضح مع الأحداث.

 

يذكر أن، "زنزانة 7" تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت، وبطولة أحمد زاهر ونضال الشافعي ومنة فضالي ومايا نصري، وعلا غانم، وإيهاب فهمي، ومدحت تيخا، وأحمد التهامي، ومحمد رضا، وأيمن كشك، وأشرف عبد العزيز، ومنى منير.

 

وقرر فريق عمل فيلم "عطل فني" طرحه بدور العرض السينمائي في إجازة نصف العام، وذلك بعد أن تم الانتهاء من تصويره كاملا.

 

فيلم "عطل فني" قصة هشام هاشم، وسيناريو وحوار أحمد حربي، ومن إخراج حسن السيد، ويشارك في بطولته كل من: مدحت تيخا، ونيرمين ماهر، وبوسي، ومراد فكري، وياسر علي ماهر، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول ثلاثة أشقاء يبحثون عن ثروة والدهم داخل أحد الفنادق.

 

ويعرض أيضا فيلم "دماغ شيطان" بطولة باسم سمرة ورانيا يوسف وسلوى خطاب وعمرو عابد وناهد خيري، وتأليف عمرو الدالي، وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط، وإخراج كريم إسماعيل.

 

تدور أحداث الفيلم حول عدد من القضايا في المجتمع من بينها الخيانة والفقر والمعاملات الحياتية التي تجعل الإنسان يخطئ في بعض الأحيان ويصيب في أحيان أخرى.

 

كما من المقرر، ولكن بشكل غير مؤكد، عرض الفيلم الجديد لهاني سلامه بعنوان "شر الحليم"، خلال موسم إجازة نصف العام، إذا استطاع مخرجه رؤوف عبد العزيز الانتهاء من تصويره، قبل بدء الموسم، يشارك في بطولة فيلم "شر الحليم" كل من: أحمد فؤاد سليم وكريم قاسم، وتأليف إسلام حافظ.