ثقافة الإسكندرية تناقش ظاهرة التنمر

ثقافة الإسكندرية تناقش ظاهرة التنمر
ثقافة الإسكندرية تناقش ظاهرة التنمر

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، محاضرة بعنوان «التنمر وآثاره السلبية علي الطفل» بجمعية مدبر الأمور الخيرية.

جاء ذلك ضمن نشاط بيت ثقافة القباري التابع لفرع ثقافة الإسكندرية، ألقتها مسئول مكتبة الطفل، و تحدثت خلالها عن ظاهرة التنمر كسلوك عدواني و تأثيراتها السلبية على الأطفال نفسيا وجسديا، كما تم مناقشة أسباب انتشار العنف وأشكاله وكيفية علاجه.

 وفي سياق متصل، نظم قصر ثقافة برج العرب، لقاءا بالتعاون مع الإدارة التعليمية بمدينة برج العرب، تحدث خلاله محمد سليمان مدير الإدارة التعليمية، عن الإرتباط الوثيق بين التعليم والثقافة، مشيدا بدور قصور الثقافة في نشر الوعي الثقافى.

من جانبه تحدث الشيخ الدكتور إبراهيم الجمل، عن الأمن الفكري للمواطن، مشيرا إلى أن الإسلام يعلم الحرية التي لا تؤذي الآخرين، و الديانات جميعها تدعو إلى السلام والمودة، كما تحدث عن سبب انتشار ظاهرتي التحرش والتنمر، موضحا أن ذلك يعود إلى تدنى الأخلاق.

و أضاف القس يوليوس كامل، قس كنيسة برج العرب، عن الترابط القوي بين أبناء الشعب المصري، مشيرا إلى ضرورة قيام المؤسسات الدينية، و المجتمعية بتوعية الشباب وحثهم علي الإنتماء والولاء للوطن.

وفي قصر ثقافة الأنفوشي، عقدت إدارة الشئون الثقافية بالفرع ندوة بعنوان «الحقوق الاقتصادية للمواطن فى إطار الدستور»، ألقاها د. محمد مخيمر، و اداراتها د. هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق.

 ناقشت الندوة حقوق المواطن الاقتصادية و الاجتماعية الأساسية في المجتمع، و أضرار التهرب من الأداء الضريبي.

واستضاف قصر ثقافة مصطفى كامل، طلبة كلية الآداب قسم المكتبات والمعلومات؛ لعمل بحث خاص بالتدريب العملى بالكليةن وذلك فى إطار التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة الإسكندرية لتسهيل مهمة الدارسين لإتمام أبحاثهم العلمية.